سياسة عربية

قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطيني بطولكرم والإعلام العبري يؤكد استشهاده

منعت قوات الاحتلال الوصول إلى الشاب الجريح - جيتي
منعت قوات الاحتلال الوصول إلى الشاب الجريح - جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار على شاب فلسطيني في محافظة طولكرم، وسط أنباء عن استشهاده بعد أن منعت سيارات الإسعاف من استهدافه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الثلاثاء، إن "الاحتلال أطلق النار على شاب قرب حاجز عناب العسكري شمال طولكرم ويمنع الإسعاف من الوصول إليه".

بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قوات الاحتلال "قتلت فلسطينيا قرب حاجز عناب جنوبي طولكرم بذريعة محاولته إطلاق نار".

اظهار أخبار متعلقة




وفي السياق، أفادت مصادر محلية لموقع "القدس"، بأن قوات الاحتلال "تمنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى الشاب الذي لم تعرف هويته بعد، ولا طبيعة إصابته، كما أغلقت الحاجز في كلا الاتجاهين، أمام حركة المواطنين".

إلى ذلك، زعمت هيئة بث الاحتلال أن فلسطينيا وصل على دراجة نارية إلى مقربة من حاجز عناب شرق مدينة طولكرم، وحاول إطلاق النار على الجنود.

وأشارت إلى أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطيني وتمت "تصفيته"، وذكرت أن أيا من جنود الاحتلال الإسرائيلي لم يصب بأذى.

اظهار أخبار متعلقة




وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات بشكل يومي من قبل جيش الاحتلال منذ بدء حربه على قطاع غزة، ويرافق الاقتحامات مداهمة لبيوت المواطنين وحملات اعتقال واغتيالات بحق المواطنين بالإضافة لتدمير متعمد للبنى التحتية.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع الاقتحامات والمداهمات التي أسفرت عن مقتل 370 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و250 آخرين.

التعليقات (0)