سياسة عربية

لأول مرة منذ 12 عاما.. الإمارات ترسل سفيرا إلى دمشق

عام 2022، زار رئيس النظام السوري بشار الأسد الإمارات، في أول رحلة له إلى دولة عربية منذ اندلاع الصراع في بلاده - الأناضول
عام 2022، زار رئيس النظام السوري بشار الأسد الإمارات، في أول رحلة له إلى دولة عربية منذ اندلاع الصراع في بلاده - الأناضول
تسلّم رئيس النظام السوري بشار الأسد، أوراق اعتماد حسن أحمد الشحي، سفيرا مفوّضا فوق العادة للإمارات لدى دمشق، لأول مرة منذ أكثر من 12 عاما، وفق ما أفادت وكالة الأناضول. 

وقالت وكالة أنباء النظام السوري سانا، الثلاثاء: تقبل بشار الأسد أوراق اعتماد حسن أحمد محمد سليمان الشحي، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية.

وبحسب إعلام سوري، وصل الشحي إلى دمشق، أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، “ليكون أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011”.

ووفق إعلام محلي، “ترأّس البعثة الدبلوماسية الإماراتية منذ إعادة افتتاح السفارة في دمشق عام 2018، القائم بالأعمال المستشار عبد الحكيم النعيمي”.

وفي 30 كانون الثاني/ يناير الماضي، تسلم وزير خارجية النظام فيصل المقداد، خلال لقاء في مقر الوزارة، نسخة من أوراق اعتماد الشحي “سفيرا مفوضا وفوق العادة لدولة الإمارات"، وفق سانا.

اظهار أخبار متعلقة



وعام 2022، زار رئيس النظام السوري بشار الأسد الإمارات، في أول رحلة له إلى دولة عربية منذ اندلاع الصراع في بلاده، ثم زارها مجددا في 2023، بعد زلزال مدمر ضرب شمالي سوريا.

وبعد أشهر من كارثة الزلزال، ألغت جامعة الدول العربية قرار تعليق عضوية سوريا بعد استمراره لأكثر من عقد.
التعليقات (0)