سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات ضد طائرتين مسيرتين في اليمن

  لم توضح القيادة الوسطى الأمريكية ما إذا كانت الضربات قد نجحت- الأناضول
لم توضح القيادة الوسطى الأمريكية ما إذا كانت الضربات قد نجحت- الأناضول
قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، فجر الخميس، إنها نفذت ضربات جوية ضد طائرتين مسيرتين في منطقة تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" باليمن.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الضربات جاءت بعدما "شكلت المسيرتان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وفي حين لم توضح القيادة الوسطى الأمريكية ما إذا كانت الضربات قد نجحت، ذكرت أن الضربات تندرج ضمن "إجراءات حماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".

والأربعاء، أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، استهداف سفينة "ترو كونفيدنس" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى نشوب حريق فيها، بعد رفض طاقمها الرسائل التحذيرية.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن طاقم سفينة "ترو كونفيدنس" أبلغ عن 3 قتلى و4 مصابين على الأقل وأضرار جسيمة في السفينة، عقب إصابتها بصاروخ مضاد للسفن أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)