سياسة عربية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صواريخ وطائرات مسيرة تابعة للحوثيين

تؤكد الجماعة اليمنية تواصل عملياتها ضد مصالح الاحتلال والسفن المرتبطة به نصرة لغزة- الأناضول
تؤكد الجماعة اليمنية تواصل عملياتها ضد مصالح الاحتلال والسفن المرتبطة به نصرة لغزة- الأناضول
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدميرها سبعة صواريخ مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة وثلاث حاويات لتخزين الأسلحة في مناطق تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن.

وذكرت في بيان نشرته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الاثنين، أنها اعتبرت الأسلحة المستهدفة "تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، شن الطيران الأمريكي والبريطاني عدوانا جديدا على اليمن، استهدف محافظة الحديدة غرب البلاد.

وقالت إن 6 غارات بريطانية وأمريكية جديدة على الحديدة نفذت مساء الاثنين، ليرتفع الإجمالي إلى 10 خلال يوم واحد.

وذكرت القناة، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 6 غارات منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

والأسبوع الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)