حقوق وحريات

"بين الملثم والمثلث محرقة".. تفاعل واسع مع قصيدة لطفلة (شاهد)

 الطفلة أبدعت في إلقائها وإضفاء الإحساس على كلماتها- إكس
الطفلة أبدعت في إلقائها وإضفاء الإحساس على كلماتها- إكس
تفاعل عدد متسارع من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع مقطع فيديو لطفلة، تظهر فيه وهي تلقي قصيدة، بالعربية الفصحى، بعنوان "بين الملثم والمثلث محرقة".

وتقول الطفلة في مطلع القصيدة، التي حظيت بتداول واسع على مختلف المنصات، "بين الملثم والمثلث محرقة، للغاصبين المعتدين المارقة، دبابة الميركافا أسهل صيدنا، بقذيفة الياسين عند الملتقى، ومسافة الصفر التي تبدو لنا، أرضا براحا والشوارع ضيقة".

وتضيف القصيدة، التي قال عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، إن الطفلة أبدعت في إلقائها وإضفاء الإحساس على كلماتها: "وكأنما الأشباح خلف خطوطهم، تلك الكمائن والبنادق صادقة، يا من تزين باللثام مخاطبا، تبدو عزيزا في الظهور وواثقا، كم مرة عمدوا إلى إدخالنا، في باب يأس والملثم أغلقا".

اظهار أخبار متعلقة


وتمضي الطفلة، في القصيدة، بالقول: "القول عند الفصل قول ملثم، وأبو عبيدة عندنا ما أصدقه، من أجل أسرانا، وكل أسيرة، ومن أجل أقصانا دمانا دافقة، هي غزة، هي غزة ما ضرها خذلانها، تمضي تجاهد والمواقف ناطقة، يا من تأخر في الطوفان مركبنا، أو تنحني للموج حتى تغرقا؟ اركب ولا تركن لقول مخذل، والحق بحبل الصادقين تألقا، والصبر قبل النصر مدة ساعة، رغم المواجع فالبشائر لاحقة".
التعليقات (0)

خبر عاجل