سياسة عربية

ثوار العشائر يشكلون قوة لطرد "داعش" من الفلوجة

ثوار العشائر يحضرون لإنهاء وجود "داعش" من الفلوجة - الأناضول
ثوار العشائر يحضرون لإنهاء وجود "داعش" من الفلوجة - الأناضول
قال مصدر عشائري في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، غربي العراق، إن "خلافات كبيرة وقعت بين المجلس العسكري لثوار العشائر وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في الفلوجة"، مشيرا إلى اتفاق جرى بين العشائر على تشكيل أفواج لطرد "داعش" من المدينة.

وبحسب المصدر الذي تحدث لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، فإن الخلافات جاءت عقب رفض المجلس العسكري لثوار العشائر مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في المدينة "داعش".

وأوضح أن "تنظيم داعش في مدينة الفلوجة احتجز 71 من عناصر المجلس العسكري داخل أحد مساجد المدينة ومصادرة جميع أسلحتهم".

وأضاف المصدر العشائري، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "المجلس العسكري في مدينة الفلوجة يقوم - وبالتنسيق مع شيوخ العشائر - على تشكيل أفواج وقوة كبيرة لطرد عناصر داعش الإرهابي من المدينة"، مشيرا إلى أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد "طرد تنظيم داعش من الفلوجة وعودة العائلات النازحة اليها".

ويسيطر تنظيم "داعش"، المحسوب على تنظيم القاعدة، ومسلحون من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة نوري المالكي، على مدينة الفلوجة، منذ نحو 4 أشهر.

وتحاصر قوات من الجيش مدعومة بدبابات ومدرعات عسكرية الفلوجة بعد أن أحكم عناصر "داعش" سيطرتهم على أحياء المدينة وطردوا عناصر الشرطة المحلية واستولوا على السيارات والأسلحة والذخيرة.
التعليقات (0)