صحافة عربية

تزايد أعداد الملحدين بين الشباب السعودي

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
على عادتها، لم توفر الصحف السعودية جهدا في متابعة الأخبار والشؤون المحلية، فقد نبهت صحيفة سبق إلى تزايد أعداد الملحدين بين الشباب السعودي.

من ناحيتها أشارت صحيفة الشرق إلى تنفيذ حكم الإعدام بـ14 جانيا ممن ارتكبوا الجنايات بحق المواطنين.

وذكرت صحيفة الوطن أن نشطاء سعوديين حاصروا الألماني الشهير "رولف بوخولز" الذي يسمى "إبليس"، على موقع "تويتر"، وطالبوه بالسفر إلى الجحيم بدلا من مدينة دبي.

تزايد أعداد الملحدين بين الشباب السعودي

خصصت صحيفة سبق متابعة لخطاب الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموجّه لوزارة الداخلية القاضي بالقبض على عدد من الملحدين الذين يسبون الله جل وعلا و نبيّه الكريم، في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر" تحديداً.

ووفقا لتقرير الصحيفة، أثار الخطاب الكثير من المخاوف، والقلق من تزايد التوجهات الفكرية المنحرفة كالإلحاد بين الشباب السعودي، بما لا يتوافق مع الشرع والأنظمة والتعليمات، والمتورط فيها عدد من المواقع، والحسابات التي تديرها جهات خارجية تستهدف، وتستغل ردة الفعل الغاضبة، وضعف الوازع الديني لبعض الشباب والشابات لتبث أفكارها ومعتقداتها المخالفة للفطرة الإنسانية.

 وبحسب ما ورد في الصحيفة، فإن  موقع "فيسبوك" يظهر أحد أبرز الحسابات (جمعية الملحدين السعوديين)، التي تمارس تجاوزاتها الفكرية بعباراتها الصادمة للمجتمع، والتي تدعو لتوجهات عقائدية منحرفة؛ ففي إحدى تساؤلاتها توصي بعدم الكشف عن هوية الشخص الفكرية، ولا عن توجهه الإلحادي على الإنترنت؛ فهناك كما تقول "قطيع كامل من الجَهَلَة الذين لا يعرفون طريقة معينة للتفكير في المستقبل". 

وتؤكد أنها قناة للحوار الفكري بين الملحدين العرب؛ لتقريب وجهات النظر بين الإلحاد والأديان، وغير ذلك من التجاوزات، والشطحات العقائدية التي لا تقرها العقول السليمة. كما أنها قدمت مكافأة قدرها مليون دولار لكل من يثبت وجود الله.

 أما حساب "الملحدون السعوديون" على "فيسبوك"؛ فيُبرز جانباً من هويتهم الفكرية المضللة؛ بتعزيزه الشعار باللونين الأخضر والأبيض، ثم يطرحون العديد من التساؤلات بشكل يومي لزعزعة المعتقدات الدينية السليمة، وغرس فكرة الإلحاد في العقول الشابة؛ فسؤالهم الأسبوعي يناقش مثلاً "هل الله شرير أم لا يهتم بنا؟"، و"ماذا يوجد في الجنة للنساء؟"، و"ولو كان الدين حقاً لما كان الدفاع عنه بكل هذا العنف". كما أنها تناقش العديد من الثوابت الدينية بشكل ساخر، وتظهر المشايخ بشكل كوميدي.

 وعلى الموقع الأشهر "تويتر"، تظهر العديد من الحسابات؛ من ضمنها "ملحد سعودي" يتساءل في إحدى تغريداته "ما سبب الإلحاد: هل هو رؤيتك أن الدين يناقض الإنسانية؟".

 الجدير بالذكر أن مؤسسة "غالوب" نشرت عام 2013م تقريراً مشكوكاً في صحة بياناته، يرصد مؤشرات التدين والإلحاد في دول الشرق الأوسط، أشار إلى أن السعودية في مقدمة الدول العربية التي يتزايد فيها الملحدون.

تنفيذ حكم الإعدام بـ14 من الجناة

سلطت صحيفة الشرق الضوء على خبر تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأربعة جناة سعوديين في مدينة نجران، ليرتفع بذلك عدد الأحكام التي قامت "الداخلية" بتنفيذها منذ الرابع من شهر آب/ أغسطس الجاري حتى اليوم إلى 14 حكم قصاص وقتل.

 وتروي الصحيفة أن وزارة الداخلية" نفّذت في  4 من آب/ أغسطس الجاري حكم القتل في أحد الجناة بالمدينة المنوّرة أقدم على قتل زوجته وطعنها بالسكين طعنات عدة وهي نائمة؛ ما أدّى إلى وفاتها، وكذلك تنفيذ حكم القتل في اليوم نفسه في إحدى الجانيات من الجنسية النيبالية بمدينة عرعر أقدمت على قتل الطفل السعودي أسامة بن معيض بن قيصوم العنزي ذبحا بالسكين.

 وتابعت "الداخلية": "في اليوم التالي بتاريخ 5 آب/ أغسطس تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة الجوف نتيجة ممارسة أعمال السحر والشعوذة".
 
وأصدرت وزارة الداخلية في اليوم نفسه بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمحافظة القريات بمنطقة الجوف وقد قتل ابنه البالغ من العمر سنتين؛ وذلك بضربه بعصا عدة مرات على مؤخرة رأسه وجسمه وبقبضة يده على وجهه عدة مرات ثم رميه على الأرض وكيه بالنار على أنحاء متفرقة من جسمه وتعذيبه على فترات؛ ما أدى إلى وفاته.
 
وكانت قد أصدرت الوزارة بتاريخ 11 آب/ أغسطس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة نجران في منطقة نجران قام بقتل زوجته؛ وذلك بضربها بساطور عدة ضربات في رقبتها وبحضور ابنتهما الصغيرة؛ ما أدّى إلى وفاتها.
 
وفي تاريخ 12 آب/ أغسطس أصدرت بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا في أحد الجناة بمنطقة الجوف لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة إلى المملكة.
 
وأصدرت وزارة الداخلية بتاريخ 14 آب/ أغسطس بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر. ونفذت "الداخلية" في نفس اليوم  حكم القتل حداً بأحد الجناة في محافظة السليل بمنطقة الرياض؛ وذلك لطعنه مواطناً بسكين عدة مرات في أنحاء متفرقة من جسده داخل بيت من بيوت الله أودت بحياته.
 
ونفّذت "الداخلية" في 17 من آب/ أغسطس الحالي حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالطائف لإطلاقه النار على مواطن من مسدسه عدة طلقات في رأسه وظهره وأنحاء متفرقة من جسده حتى توفي، إثر خلاف حصل بينهما. ونفذت أيضا حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة عرعر بنفس اليوم وذلك لقيامه بقتل مواطن بطعنه بسكين طعنتين إثر خلاف ومشادة حدثت بينهما.
 
وأخيرا نفّذت "الداخلية"، اليوم، حُكم القتل تعزيرا بأربعة جناة سعوديين في مدينة نجران، قاموا بتلقي كمية كبيرة من الحشيش المخدّر.

سعوديون يهاجمون "إبليس" الألماني ويطالبونه بالسفر للجحيم

ذكرت صحيفة الوطن أن عددا كبيرا من السعوديين هاجموا وحاصروا في "تويتر" الألماني الشهير "رولف بوخولز" الذي يسمى "إبليس"؛ لحمله 453 ثقبا في جسده وقرنين في وجهه، ووصفوه بالأحمق، مطالبين إياه بالسفر إلى الجحيم بدلاً من السفر إلى دبي.
 
 جاء ذلك بعد هجوم "رولف بوخولز"، على موظفي مطار دبي عبر صفحته على "تويتر"، عقب رفضهم السماح له بدخول دبي الأسبوع الماضي، ووصفهم بـ "الأغبياء"، قائلاً: "أخيراً تلقيت الإجابة لماذا تم منعي من دخول دبي، يعتقد رجال الهجرة بأني ساحر أتعامل بالسحر الأسود، ناس أغبياء".
 
 من جانبه، ذكر مصدر إماراتي أن "رولف" كان مدعواً ضمن عرض سيقام في أحد الفنادق الكبرى في دبي، مساء الجمعة الماضية، مع مجموعة من الراقصين والعارضين، لكنه مُنع من الدخول إلى دبي وأُعيد إلى مطار إسطنبول الوجهة التي قدم منها.
 
يذكر أن رولف هو صاحب الرقم القياسي في ثقب الجسد، ويلقب بـ "الرجل المثقوب"؛ حيث يحمل في جسده 453 ثقباً وقرنين، مشبِّهاً نفسه بالشيطان؛ وهو ما يدعو البعض إلى تسميته بـ "إبليس".
التعليقات (1)
شيرين عبدالرحمن
السبت، 06-12-2014 02:14 ص
عندما كنت اسمع عن شئ كهذا اقصد الالحاد في اي مكان فالعالم كنت دائما احمل المسئوليه علي الاسره لتقصرها فتوعيه وتنشأه الاولاد علي الدين الصحيح ولكن هذه النظريه لا تنطبق علي البلد الذي نزل فيه الاسلام اذا صدق الله العظيم في محكم آياته( نزل به الروح الأمين علي قلبك ) اذن الواقع اثبت صحه الآيه الكريمه بان الوحدانيه وعباده الواحد الأحد لابد وان يستقر في القلب ويصدقه العمل