صحافة عربية

سعودي يشهر إسلامه بعدما عاش طفولته مسيحيا

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
خصصت الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء مساحات واسعة على صفحاتها للأخبار والشؤون المحلية، كان أبرزها ما تناولته صحيفة سبق من إعلان مقيم فلبيني الجنسية سعودي الأصل إسلامه بعد ان عاش فترة طفولته مسيحيا.

في حين ذكرت صحيفة الرياض أن الإحصائيات الرسمية كشفت عن إعادة 48860 حاجاً لا يحملون تصاريح الحج، كما تم إعادة 25216 مركبة غير مصرّح لها بدخول المشاعر.

إلى ذلك، نشرت صحيفة عكاظ أن حملة توعوية وعلاجية ستنطلق وسط حجاج بيت الله الحرام تحت شعار "ما أجمل المناسك بلا سيجارة"، وذلك لمكافحة آفة التدخين بين الحجاج.

سعودي يشهر إسلامه بعدما عاش طفولته مسيحيا

أبرزت صحيفة سبق ما أقدم عليه مقيم فلبيني الجنسية سعودي الأصل، من إشهار إسلامه، داخل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالرياض، وذلك بعد أن عاش طفولته وسنوات من شبابه على الديانة المسيحية.

وروى مسؤول في مكتب البطحاء الدعوي قصة المسلم الجديد، بقوله: "بحسب المعلومات المتوافرة فإن والد المقيم من سكان إحدى المناطق الجنوبية وكان قد تزوج من مقيمة فلبينية تعتنق الديانة النصرانية خلال فترة إقامتها بالمملكة، وبعد أن أنجبت الطفل افترق الزوجان بعد عام ونصف من الزواج واصطحبت الأم معها طفلها لبلادها".
 
ووفقا لما ورد بالصحيفة عن المسؤول نفسه،  فقدعاش الشاب مع والدته حتى بلغ نحو 29 عاماً، وقد أسلمت والدته في بلادها قبل ثلاث سنوات ودعت بعد ذلك ابنها للإسلام، لكنه رفض ذلك".
 
وأردف "الشاب اسمه وفقاً لجواز السفر فهد خالد هادي، وقد حضر إلى المملكة ويعمل في إحدى الشركات، وحاول العثور على والده دون جدوى، وما يزال يبحث عنه، وأبدى رغبته في اعتناق الإسلام وراجع المكتب، ثم بعد جلسات دعوية، أشهر إسلامه ودخل في نوبة بكاء بعدها، وكان الموقف مؤثراً".
 
وقال المسؤول: "الشاب يحمل صورة من هوية والده ويواصل البحث عنه ويتمنى أن يلتقيه".
 
إعادة 48 ألف حاج لا يحملون تصاريح

تناولت صحيفة الرياض ما أعلن عنه مسؤول بالأمن العام، عن إحصائيات عمل مراكز الضبط الأمني على طرقات المشاعر المقدسة.
 
وكشفت الإحصائيات التي كشف عنها المسؤول عن إعادة 48860 حاجاً لا يحملون تصاريح الحج، كما أعاد الأمن العام 25216 مركبة غير مصرّح لها بدخول المشاعر.
 
ووفقاً للإحصائيات تمكّن الأمن العام من حجز 85 مركبة مخالفة لأنظمة دخول المركبات للمشاعر المقدسة.

 مناسك بلا سيجارة.. شعار حملة لمكافحة التدخين بالحج

ذكرت صحيفة عكاظ أن الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء"، ستطلق ضمن مشروعها الموسمي حملة توعوية وعلاجية وسط حجاج بيت الله الحرام في المخيمات بالمشاعر المقدسة تحت شعار "ما أجمل المناسك بلا سيجارة".

ونقلا عن المدير العام التنفيذي للجمعية سليمان بن محمد المعيوف، فإن الحملة تستهدف حجاج بيت الله الحرام وتهدف إلى توعيتهم بأضرار التدخين، والحفاظ على قدسية مكة المكرمة والمدينة المنورة كمدينتين خاليتين من التدخين، مشيرا إلى أن الحملة تتم بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمن العام والحرس الوطني والجمارك والنقل الجماعي و50 حملة من حملات الحج، ووسائل الإعلام من صحف وقنوات بالإضافة إلى فرق تطوعية، والكشافة بحفر الباطن.

وأوضح المعيوف أن الجمعية شرعت في الإعداد لهذا المشروع مبكرا من خلال لجنة متخصصة أعدت برامج متنوعة تتناسب، وفريضة الحج حيث قامت بإنتاج فيلم توعوي سيتم توزيعه على القنوات الفضائية، وشاشات النقل الجماعي بالحافلات، وحملات الحج، كم سيتم توزيع هداية عينية وبورشورات توعوية في المنافذ والمشاعر بالإضافة إلى إقامة المحاضرات والمعارض والعيادات بمواقع الحملات في المشاعر. 
التعليقات (0)