سياسة عربية

ضبط مخزن ذخيرة لـ"أنصار بيت المقدس" في سيناء

عناصر من الجيش المصري في سيناء - أرشيفية
عناصر من الجيش المصري في سيناء - أرشيفية
أفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش المصري، تمكنت السبت وذلك خلال حملاتها العسكرية بقرية الفيتات جنوب منطقة الشيخ زويد، من ضبط مخزن سري كبير للذخيرة، خاص بتنظيم بيت المقدس.

وقالت المصادر إنه تم ضبط داخل المخزن، أعدادا كبيرة من صناديق الذخيرة تضم أربع آلاف طلقة نارية متنوعة لأسلحة آلية، كما تمكنت القوات من ضبط مستشفيين ميدانيين تابعين لبيت المقدس، يضم كل منهما أسرة وخمس غرف، ومولدات كهربائية وإمكانات طبية متقدمة، مضيفًا أن القوات دمرت المخزن والمستشفيين.

فيما لم يتسن لـ"عربي21" في ظل حظر التجوال المفروض على المنطقة، التأكد من صحة المعلومات من شهود عيان أو مصادر قبيلة بالمنطقة.

في حين، أكدت مصادر قبلية وشهود عيان، أن قوات الجيش المصري المنتشرة على أطراف قرية المهدية جنوب مدينة رفح، أطلقت عددا من قذائف الهاون، التي سقطت على بعض المنازل والمزارع، دون أن تتسبب في إصابة أي من الأشخاص.

على صعيد ذي صلة، بينت مصادر عسكرية أن الحملات الأمنية التي تم تنفيذها في قرية الطوبل جنوب العريش، وقرية الفيتات جنوب الشيخ زويد، وقرية جوز أبو رعد جنوب رفح، أسفرت عن مصرع 10 "تكفيريين" من المنتمين لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وأوضحت المصادر أن مصرع "التكفيريين" كان نتيجة اشتباكات مع قوات الجيش، مؤكدة القبض على 31 "تكفيريا"، مشيرة إلى أنها تمكنت من تدمير 300 عشة و20 منزلاً و42 دراجة نارية خاصة بتنظيم بيت المقدس، فيما تم التحفظ على المتهمين وإحالتهم للتحقيقات.

 وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم اكتشاف 15 خندقا خرسانيا محفورة تحت الأرض بقرية جنوب الشيخ زويد، ومصممة بطريقة هندسية وبإمكانات كبيرة، وذلك بهدف اختباء العناصر "التكفيرية" بداخلها وحمايتهم من الضربات الصاروخية.

كما أكدت المصادر ضبط سبع عبوات ناسفة مخبأة خلف أشجار على طريق بقرية جنوب الشيخ زويد، لافتة إلى أن تصميمها جاء لتنفجر في القوات المسلحة عن بعد، حيث تم التخلص من العبوات بتفجيرها وذلك بإطلاق النار عليها عن بعد من قبل قوات الجيش.

فيما لم يتسن في ظل حظر التجوال التأكد من صحة المعلومات من شهود عيان أو مصادر قبيلة بالمنطقة.

وأفاد مصدر أمني أن قذيفة هاون مجهولة المصدر، سقطت مساء السبت على أحد البيوت القديمة غير الآهلة بالسكان، القريبة من منطقة المقابر بوسط مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، دون وقوع إصابات، فيما يجري العمل على تمشيط المنطقة للبحث عن مصدر القذيفة ومطلقها.

إلى ذلك، بينت مصادر أمنية وأخرى طبية إصابة مواطن مساء السبت بالقرب من كمين الماسورة بمدخل مدينة رفح، إثر إصابته بطلق ناري من أفراد الكمين، فيما تم نقله لمستشفى رفح المركزي لتلقي العلاج.

وقالت المصادر إن شابا يدعى يوسف محمد سليمان، يبلغ من العمر 28 عاما، ويسكن بالماسورة في رفح، أصيب بعيار ناري باليد اليسرى، وذلك عند كمين الماسورة بمدخل رفح من قبل عناصر الكمين، بعد الاشتباه به وعدم الانصياع لأوامرها بالتوقف، وخرق حظر التجوال المفروض على عدة مناطق بشمال سيناء منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي. 

في سياق متصل، أصيب عصر السبت طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام، بعيار ناري طائش من إحدى المدرعات التابعة للجيش أثناء الحملات الأمنية لقوات الجيش بقرية المقاطعة في مدينة رفح.

وقال مصدر طبي بمستشفى العريش العام، إن طفلا يبلغ من العمر أربعة أعوام، أصيب بطلق ناري مجهول المصدر، في قرية المقاطعة جنوب الشيخ شمال سيناء، بينما وصل المستشفى في حالة حرجة. 
التعليقات (0)