سياسة دولية

أردوغان لبوتين: مرسي رئيس شرعي لمصر (فيديو)

الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي أردوغان - أرشيفية
الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي أردوغان - أرشيفية
اعتبر الرئيس التركي طيب رجب أردوغان أن مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر، مشيرا إلى أنه وصل إلى السلطة عبر وسيلة ديمقراطية هي الانتخابات.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة التركية أنقرة، إن الانقلابيين العسكريين في مصر وصلوا إلى السلطة عبر وسائل غير ديمقراطية وغير شرعية.

من جهتها وجهت الخارجية المصرية انتقادا حادا لأردوغان، وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استهجانها لما جاء في كلمة أردوغان خلال المؤتمر الصحفي واستنكارها لما وصفته "استمرار تدخله السافر في الشأن الداخلي المصري واستهانته بإرادة المصريين كما تجسدت في ثورة شعبية وانتخابات رئاسية شهدت بنزاهتها المنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في متابعتها"، بحسب بيان الخارجية.

وقالت الخارجية المصرية في البيان الذي أصدرته في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: "استمرارا للأكاذيب التي يرددها الرئيس التركي حول الأوضاع في مصر، ورغم العزوف والتجاهل عن التعقيب عل هذه التصريحات الهوجاء فإن دأب الرئيس التركي على إطلاقها إنما يحتم التذكير بما تنطوي عليه من جهل ورعونة وعدم ادراك من جانبه لحقائق الأمور وإصرار على العيش في أوهام مرتبطة بتغليب مواقفه الشخصية ونظرته الأيديولوجية الضيقة للأمور".


التعليقات (0)