سياسة عربية

تنظيم الدولة ينشر فيديو لمعركة السيطرة على البو عيادة بالرمادي

عنصر في التنظيم يقفز داخل معسكر للجيش العراقي - تويتر
عنصر في التنظيم يقفز داخل معسكر للجيش العراقي - تويتر
بث المكتب الإعلامي في ما يسمى بــ"ولاية الأنبار" التابع لتنظيم الدولة فيديو يوثق تقدم التنظيم في منطقة البو عيادة الاستراتيجية قرب الرمادي في محافظة الأنبار، التي تطل على الطريق الدولي السريع.

وبين الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21" استخدام عناصر التنظيم للأسلحة الثقيلة في المعركة، التي استولى خلالها التنظيم على عدد من آليت ومدرعات الجيش العراقي، فيما تم تفجير دبابة بقنبلة يدوية.

وبعد معركة عنيفة من خلف سور أحد مقرات الجيش العراقي، تسلق مقاتل من تنظيم الدولة أعلى السور وقفز داخل المعسكر ليمهد لرفاقه اقتحام المعسكر من بوابته الرئيسية، حيث علق مخرج الإصدار على المشهد بالقول: "حفيد البراء بن مالك يتسلق الجدار وينغمس في صفوف المرتدين".

وفي نهاية المعركة استطاع عدد من جنود الجيش العراقي الهروب خارج منطقة البو عيادة، التي أصبحت تحت سيطرة تنظيم الدولة، فيما وقع أحد عناصر الجيش في قبضة التنظيم، وكتب مخرج الإصدار فوق صورته عبارة "نحرا".

ومن بين جثث جنود الجيش العراقي الملقاة على الأرض، برزت جثة الرائد إحسان علاوي عواد، الذي قتل في أثناء المعركة بعد إصابته إصابة مباشرة في منطقة الرأس.

وبث التنظيم جانبا من الدبابات والآليات وصناديق الذخيرة، إضافة إلى المبالغ المالية التي غنمها بعد سيطرته على المواقع العسكرية كافة، التابعة للجيش العراقي في منطقة البو عيادة، فيما تم إحراق العديد من مدرعات الجيش.

وفي نهاية الإصدار، وعلى غير ما جرت عليه عادة الإصدارات السابقة، أظهر الفيديو جثث مقاتلي التنظيم الذين سقطوا خلال المعركة، ومن بينهم "شعبة الشامي" الذي قفز داخل معسكر الجيش في بداية المعركة لفتح الطريق أمام بقية العناصر.

وتعتذر "عربي21" عن نشر التسجيل لاعتبارات قانونية وإنسانية، نظرا لما احتواه من مشاهد قاسية.
التعليقات (0)