سياسة عربية

مصدر عراقي: "داعش" حاول بتفجيرات طريبيل نقل المعركة للأردن

منفذ طريبيل عاد للعمل بشكل طبيعي بعد يوم من التفجيرات - أرشيفية
منفذ طريبيل عاد للعمل بشكل طبيعي بعد يوم من التفجيرات - أرشيفية
قال مصدر أمني، الأحد، إن تنظيم الدولة حاول من خلال التفجيرات التي وقعت بمنفذ طريبيل أمس السبت، نقل المعركة إلى الحدود الأردنية، فيما أشار إلى أن المنفذ عاد للعمل بصورة طبيعية.

ونقلت وكالة "السومرية نيوز" العراقية عن المصدر قوله، إن "تنظيم داعش حاول من خلال التفجيرات التي وقعت أمس، في منفذ طريبيل غرب الأنبار، نقل المعركة إلى الحدود الأردنية بالاعتماد على انتحاريين انغماسيين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش حاول فتح ثغرة جديدة بعد الضربات التي تلقاها في الأنبار وتكريت"، مشيرا إلى أن "الوضع مسيطر عليه، وهناك اتصالات بين القيادة العسكرية العراقية ونظيرتها الأردنية لتأمين الحدود".

وتابع المصدر بأن "منفذ طريبيل عاد للعمل بشكل طبيعي"، مشيرا إلى أن "الجيش الأردني نشر أغلب مدرعاته وسلاحه الثقيل على الحدود العراقية الأردنية بالاتفاق بين الجانبين".

وأفادت مصادر أمنية، السبت، بأن "ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون استهدفت منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن في محافظة الأنبار".

وأعلنت الأردن، أمس السبت، عن تعزيز اجراءاتها الأمنية عند منفذ طريبيل الحدودي بعد تعرضه لتفجيرات بثلاث سيارات مفخخة.

يذكر أن تنظيم الدولة أعلن، السبت، مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية التي استهدفت منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأردن، فيما أشار إلى أن الهجوم شنه انتحاريون من بلجيكا وفرنسا والسنغال.
التعليقات (1)
ماجد
الإثنين، 27-04-2015 06:18 ص
قريبا قريبا ترون العجيب