سياسة عربية

مشاهير يطالبون الثوار بتسمية مطار "الثعلة" بـ"فيصل القاسم"

المطالبات جاءت كون القاسم من مدينة السويداء التي يوجد فيها المطار - أرشيفية
المطالبات جاءت كون القاسم من مدينة السويداء التي يوجد فيها المطار - أرشيفية
أطلق مشاهير عرب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "مطار فيصل القاسم"، مطالبين الثوار في سوريا بإطلاق اسم الإعلامي السوري المؤيد للثورة على مطار الثعلة العسكري بريف السويداء الذي تم تحريره اليوم، وهي المنطقة التي ينحدر منها القاسم.

واعتبروا أن الإعلامي فيصل القاسم قدّم الكثير للثورة السورية، وضحّى من أجلها، حيث تم مصادرة جميع أملاكه في سوريا، وتحويل منازله الفارهة إلى ثكنات للجيش السوري، وهو ما اعتبره القاسم شرفا له لوقوفه بوجه "الطغاة".

"عربي21" تابعت بعض التغريدات ضمن الهاشتاج، فقد غرّد الكاتب الفلسطيني إبراهيم حمامي المؤيد للثورة السورية: "التسمية لا تحتاج لمرسوم رسمي، هي بأمر الشعب والثورة، مبروك د. فيصل".

وأضاف الداعية الكويتي عبد الرحمن النصار، المشرف على حملات تبرعات للثورة السورية: "يستاهل أستاذ فيصل، موقفه مشرّف، وفقد الكثير من أملاكه بسبب موقفه، ومدافع شرس عن السنة في سوريا ومنطقته، وهو أولى بالتسمية".

وقال الكاتب القطري جابر بن ناصر المرّي: "التسمية دليل على أنه عميل للثورة ومفجر المؤامرة الكونية على نظام الممانعة، وأن كل مشاهد القتلى فبركها في الاستديو الخفي".

الإعلامي الجزائري، والمراقب الدولي السابق في حقوق الإنسان، غرّد بحسابه في "تويتر": "فيصل القاسم جمع السوريين بمختلف طوائفهم على أهداف إنسانية نبيلة، وشخصيا لم أدخل بيتا سوريا إلا ووجدت أهله يكنون له كل الحب".

وغرّد الكاتب السعودي عبد الله الملحم: "المغردون يقترحون تغيير مسمى مطار الثعلة العسكري إلى مطار فيصل القاسم، ونعم التسمية حسبها أنها ستغيظ الجحش بشار وشبيحته، فعلى بركة الله".
التعليقات (57)
ابو عمر القصير
الثلاثاء، 18-08-2015 06:12 ص
يستحق اكثر من ذلك فهو تعو د ان ينحاز للحق ومواقفه مشرفة
وليد
الأحد، 28-06-2015 04:57 ص
بسم الله الرحمن الرحيم في هذا الشهر الفضيل الكريم منا الله على كل الثوار الأوفياء بنصرة من عنده وفتح عظيم على أن لا تعلو غير كلمة الحق وهذا ما نراه من الثوار الأبطال ان يبرهن للعالم أجمع بإظهار الحق اهني من قلبي جميع النزهاء وأهني الدكتور فيصل القاسم على تسمية المطار باسمه لأنه كان من الصحافيين الذين دافعو عن كل مضلوم في الوطن العربي مبروك لكم في هذا الشهر الفضيل والله وأكبر على كل من طغى وتجدر من ال اسد
abdelilah boja
السبت، 13-06-2015 07:20 م
yastahego dalek rajol al watan al 3 arabi
علي النميري
السبت، 13-06-2015 07:13 م
انتو سئلو استاذ فيصل هل يقبل ان يسمى هذا المطار القذر اللذي استخدم لقتل الاف السوريين ان يسمى باسمه
دمشقي الشامية
السبت، 13-06-2015 05:39 ص
على بركة الله لا تتراجعوا عن الاسم نعم الاسم والمسمى