اقتصاد دولي

ارتفاع أسعار الذهب مع تعرض الأسواق العالمية لضغوط

ارتفاع أسعار الذهب مع تعرض الأسواق العالمية لضغوط - أرشيفية
ارتفاع أسعار الذهب مع تعرض الأسواق العالمية لضغوط - أرشيفية
ارتفعت أسعار الذهب الاثنين، إذ إن احتمالات تخلف اليونان عن سداد الديون التي عصفت بالأسهم الأوروبية أبطلت أثر مشاعر القلق بين المستثمرين بشأن الآفاق الأطول أمدا للمعدن النفيس.

وعزز تراجع الأسهم الأمريكية الاتجاه النزولي في أسواق الأسهم العالمية، مع تطور الأحداث على نحو ينذر بتخلف اليونان عن سداد ديونها، وانتعاش اليورو من هبوطه الحاد أوائل التعامل مقابل الدولار.

وقال مسؤول حكومي يوناني، الاثنين، إن اليونان لن تدفع قسط قرض بقيمة 1.6 مليار يورو مستحق لصندوق النقد الدولي الثلاثاء، وهو ما يبرز عمق الأزمة المالية التي تواجهها البلاد.

وفي البداية، ارتفع الذهب الذي يستفيد عادة من الضبابية في الأسواق المالية، ليسجل أعلى مستوى له في أسبوع عند 1186.91 دولار، ولكنه تخلى عن جزء من هذه المكاسب في وقت لاحق.

وبحلول الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب 0.4 في المئة إلى 1178.90 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في السوق الأمريكية لتسليم آب/ أغسطس 0.5 في المئة إلى 1179 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 15.67 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.04 في المئة إلى 1074.50 دولار للأوقية.
التعليقات (0)