سياسة عربية

خامنئي يلتقي المالكي ويشيد بدعمه لـ"خط المقاومة والممانعة"

أكد المالكي على أهمية الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
أكد المالكي على أهمية الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
أشاد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي الخامنئي، الثلاثاء، أثناء استقباله نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، بدعمه لـ"خط المقاومة والممانعة"، فيما أكد المالكي أهمية الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة، بحسب قوله.

وقال مكتب المالكي إنه "التقى مساء الثلاثاء في طهران قائد الثورة الإسلامية سماحة الإمام السيد علي الخامنئي"، مشيرا إلى أن "اللقاء تضمن بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة والعالم".

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن "المنطقة تواجه تحديات كبيرة تتطلب من الجميع التكاتف لمواجهتها"، مشددا على أن "دعم الجمهورية الإسلامية للعراق مهم في حربه ضد عصابات داعش التكفيرية"، لافتا إلى أن "الشعب العراقي بجميع مكوناته نجح في رد الهجمة الإرهابية بفضل أبناء الحشد الشعبي المقاوم والقوات الأمنية"، بحسب قوله.

من جهته، أكد الخامنئي على "وحدة العراق أرضا وشعبا"، معتبرا أن "العراق يقف اليوم في خط المواجهة مع إرهاب لا يستهدفه فقط، بل يستهدف المنطقة برمتها"، وفقا للبيان.

ونوه إلى استمرار "مواقف إيران الداعمة للعراق"، مشيدا بـ"مواقف المالكي الإسلامية والوطنية ودعمه لخط المقاومة والممانعة".

وكان المالكي غادر، الجمعة، إلى إيران في زيارة رسمية، والتقى عددا من المسؤولين الإيرانيين من بينهم رئيس الجمهورية حسن روحاني.
التعليقات (4)
صريح1
الأربعاء، 19-08-2015 11:56 م
(و كلبهم باسط ذراعيه بالوصيد) هرب "الكلب" الى قم!
ابوعبالرحمن
الأربعاء، 19-08-2015 08:29 ص
ويش باقي للمالكي راح يستنننجد بخمنئي ?نقاذه من المحاكمه والمحاسبه ماكفاه الي اخذه من مدخرات العراق
يسلم خطك المكاوم (2)
الأربعاء، 19-08-2015 04:35 ص
من زاوية أخرى، هؤلاء إعتادوا على الكذب والتزوير، فمذهبهم قائم على الكذب والتزوير الذي يسمونه تقية. فلا غرابة أن يكذبوا ويقلبوا حقائق اليوم بتخطيط متعمد للمستقبل، حين تدعي كتبهم التاريخية أن هؤلاء العملاء هم من قاد المقاومة العراقية ضد الغزو الأمريكي، فيقلبون حقائق التاريخ الحاضر كما نراهم يقلبون حقائق التاريخ الإسلامي منذ عصر النبوة الى اليوم!
يسلم خطك المكاوم يا آية الخرافة (1)
الأربعاء، 19-08-2015 04:30 ص
لا أقول أن المرشد الخرافي لا يستحي من ضم المالكي راكب الدبابة الأمريكية الى خط المكاومة والمماتعة، ولكن لعل الشبب في هذا الكذب أنه وحسون نصرتي قبله إعتادوا على هذه العبارة (المكاومة والمماتعة) في كل تصريحاتهم، فلم يفرقوا بين مكاوم حقيقي وبين ركاب الدبابة الأمريكية.