حول العالم

رئاسة الجمهورية التركية تطلق موقعها باللغة العربية

من المتوقع أن تصبح الصفحة وسيلة جديدة للتواصل بين تركيا والعالم العربي - الأناضول
من المتوقع أن تصبح الصفحة وسيلة جديدة للتواصل بين تركيا والعالم العربي - الأناضول
بدأ الموقع الإلكتروني لرئاسة الجمهورية التركية، البث باللغة العربية، إلى جانب اللغتين التركية والإنجليزية.

وأصبح بإمكان القراء العرب، عبر موقع www.tccb.gov.tr، قراءة تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والبيانات الصادرة عنه، والأخبار المتعلقة بالرئاسة التركية، باللغة العربية.

ومن المتوقع أن تصبح الصفحة العربية لموقع الرئاسة التركية، وسيلة جديدة للتواصل بين تركيا والعالم العربي.

ويتيح موقع الرئاسة باللغة العربية كذلك، جولة افتراضية في المجمع الرئاسي التركي، ومسجد الأمة، ومتحف قصر أتاتورك، كما أنه يقدم للمرة الأولى ترجمة عربية لنشيد الاستقلال التركي، الذي لم تصدر ترجمة عربية كاملة له من قبل.

وسبق تدشين الصفحة العربية من موقع الرئاسة التركية، إطلاق حسابين رسميين بالعربية للرئيس التركي على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" للتواصل الاجتماعي. ووصل عدد متابعي حساب أردوغان على "تويتر" باللغة العربية، إلى أكثر من 750 ألف شخص.  

جدير بالذكر أن العربية هي لغة رسمية لــ22 دولة يبلغ عدد سكانها 350 مليون نسمة، ولغة عبادة لنحو مليار مسلم يتوزعون على مختلف أرجاء العالم.
التعليقات (19)
Anas alabbas
السبت، 23-02-2019 09:04 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف أستطيع تقديم شكوى للحكومة التركية أنا مواطن سوري حاصل على الجنسية الإستثنائية التركية ولكن موظف المطار لم يعترف بذلك وطلب مني ابراز جواز السفر السوري ولم يسمح لي بالسفر ..
حسام علي
الخميس، 20-09-2018 04:44 ص
لقد قدمت الة تركيا انا وعائلتي وعندما وفيظ الاقامة وبعد شهر حضرت موعد من اجل الحصول على الاقامة وجدت كل التعقيات معقول ان يطللب منؤ احضار عقد ايجار وانا اشتريت شقة وان يطلب مني عبد زواج زانا متي دفتر عائلة مصدق من وزارة الخاىجية الاردنية التي هي اعلى من القنصلية ومصدب من السفارة التركية بعمان لقد لاحظت ان اسوء معاملة واكثر طلبات هيللاردنين فقدقدمت انا وزوجتي تقاعد واحضارزا اوىادنانا لنجد كل صعوبة في التعامل والتعقيد ولم نكز نعلم هذه التعقيات قبل حضورنا بل شعرت بانني متهم لقد اشترؤت شقة وسيارو واثاثت المنزل بمبالغ ها ئلة لقد وجدت استهتار وطلبات من اجل الحصول عل الاقانة اكثر من اي جنسية اخرى فاذا كان هذا هو التعامل اتمنى لو تم اعلامنا مسبقا لانه كل الاعلانات لالاردن اشتري شقة واحصل على الاقامة ما وجدته هو العكس الوقوف بادور كثية وطلبات كثيرة حتى معادلة الشهادة لاحد اولادي تتطلب شهرا فهل معادلة شهادة طفل بالصف ةلثاني تطلب هءه التعقيدات لقد تفاجاءات بهذه المعاملة والتعقيدات
عبدالله
الثلاثاء، 22-05-2018 10:55 م
ارجو المساعده انا محتاج لمساعده من حضرتكم وشكرأ
عباس درويش
الجمعة، 09-03-2018 09:18 م
الارض اهتزت المدافع ازت بعلمنا عزت جندنا برزت بالهلال انتصرت جداتنا فرحت بالاحفاد مرحت الهامات ارتفعت بنصر الله سجدت
عباس درويش
الجمعة، 09-03-2018 09:13 م
اسوارنا عالية لا ينالها طاغية هاماتنا شامخة لا تنحني لعادية صفوفنا متراصة لا تدخلها اثمة مياهنا صافية لا يعكرها اسنة وعودنا صادقة لا تكذبها كاذبة اصولنا ثابتة لا ينكرها نكرة ملتنا واحدة لا تقسمها قاصمة بيرقنا قوتنا لا تثنيها خاءنة