رياضة دولية

تحليل: ريال مدريد عاجز عن هزيمة "الكبار"

مردود كريستيانو رونالدو في المنافسات الكبرى كان غالبا مخيبا للآمال- غوغل
مردود كريستيانو رونالدو في المنافسات الكبرى كان غالبا مخيبا للآمال- غوغل
نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا حول تراجع المردود الجماعي لفريق ريال مدريد الإسباني، مع بداية احتدام التنافس في صدارة ترتيب الدوري.

وقالت الصحيفة، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن أداء فريق ريال مدريد كان مهزوزا في مبارياته الأخيرة بالدوري الإسباني، وغاب عنه الإقناع رغم نجاعة خط الهجوم، الذي يعد من أبرز نقاط قوة الفريق الملكي خلال سنة 2015.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد لم ينجح في تجاوز عقبة فريق فالنسيا خلال المواجهة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث عجز الفريق عن التماسك أمام خط هجوم فالنسيا الذي نجح في الحصول على نقطة ثمينة بعدما انتهت المباراة بنتيجة التعادل 2-2.

وإذا كانت نتيجة التعادل تعتبر نتيجة إيجابية بالنسبة لفالنسيا، خاصة وأن الفريق أبدى صلابة دفاعية ونفسا هجوميا جيدا على أرضية ميدانه، فإنها بمثابة الهزيمة بالنسبة لريال مدريد، بعد أن عمقت هذه النتيجة الفارق بينه وبين برشلونة وأتلتيكو مدريد في صدارة الترتيب، بالإضافة إلى نجاح ملاحقه المباشر فياريال في تحقيق الانتصار في مباراته الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن الاندفاع والانضباط التكتيكي غاب عن فريق ريال مدريد خلال هذه المباراة، كما في أغلب المباريات الأخيرة، حيث فشل اللاعبون في الالتزام بالخطة التكتيكية التي رسمها رفاييل بينيتز للفوز بالمباراة.

واعتبرت الصحيفة أن النتائج الأخيرة لريال مدريد سببت استياء الجمهور المدريدي بسبب اهتزاز مردود فريقهم، الذي انعكس على ترتيبه في الدوري الإسباني، حيث تمكن أتلتيكو مدريد من الانفراد بصدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر برشلونة الذي تنقصه مباراة مؤجلة، وبفارق أربع نقاط عن الفريق الملكي.

وذكرت الصحيفة أن النتائج السلبية لفريق ريال مدريد لا تخدم مصلحة رفاييل بينيتز الذي يبدو أنه صار في حاجة أكثر من أي وقت مضى لتعديل الأوتار قبل أن يتم الاستغناء عنه، خاصة وأن الجدل قد تزايد في الفترة الأخيرة حول إمكانية تعويضه بزين الدين زيدان.

وأضافت الصحيفة أن فريق ريال مدريد يواجه مشكلات جدية فيما يتعلق بالاختيارات الفنية للمدرب رفاييل بينيتيز، حيث يبدو أن المدرب الإسباني مازال مترددا في اتخاذ الخيارات التكتيكية المناسبة، وهو ما انعكس بدوره على الأداء الجماعي للفريق الذي عجز عن تقديم أداء منتظم خلال المنافسات الأخيرة، بل إنه لم يستطع أحيانا المحافظة على النسق نفسه خلال شوطي المباراة رغم ثراء الرصيد البشري للفريق.

واعتبرت الصحيفة أن رفاييل بينيتز في حاجة لتجاوز النقائص الفنية، خاصة وأن الموهبة التي يتمتع بها المدرب الإسباني لن تكون كافية لوحدها للفوز ضد فريق في حجم فالنسيا.

وذكرت الصحيفة أن مردود كريستيانو رونالدو في المنافسات الكبرى كان غالبا مخيبا للآمال، حيث لم يكن النجم البرتغالي حاسما في المواجهة الأخيرة أمام فريق فالنسيا الذي استطاع الحد من خطورة هجماته.

وأضافت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو، الذي فاز بالكرة الذهبية في ثلاث مناسبات، عجز عن تسجيل أي هدف خلال ثماني مواجهات مع فرق باريس سان جرمان، وأتلتيكو مدريد، وفياريال، وفالنسيا، وبرشلونة.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن العقم الهجومي للفريق انعكس بدوره على نتائج ريال مدريد في مواجهة هذه الفرق، حيث لم ينتصر النادي الملكي سوى في مناسبتين خلال المواجهات الثمان التي جمعته بها.
التعليقات (0)