اقتصاد عربي

10 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية بالأردن

يعمل ثلاثة آلاف أردني بمشروعات سعودية في الأردن - أرشيفية
يعمل ثلاثة آلاف أردني بمشروعات سعودية في الأردن - أرشيفية
قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، مها العلي، إن "المملكة العربية السعودية، تتبوأ موقعًا متقدمًا في قائمة المستثمرين في الأردن مع حجم استثمار فاق الـ10 مليارات دولار، في قطاعات النقل، والبنية التحتية، والطاقة، والقطاع المالي، والتجاري، وقطاع الإنشاءات السياحية".

وأضافت العلي، في كلمتها بافتتاح أعمال برنامج "المنتدى الاقتصادي الأردني السعودي"، الذي انطلق في العاصمة عمان، مساء الثلاثاء: "تعد السعودية الشريك الاقتصادي الأول للأردن بحجم تبادل تجاري بين البلدين تجاوز الـ5.3 مليار دولار خلال عام 2014".

وقالت: "شكلت نسبة الصادرات الأردنية إلى السعودية حوالي 14% من إجمالي الصادرات الأردنية، وشكلت الواردات الأردنية من السعودية ما نسبته 20% من إجمالي الواردات من دول العالم".

وأشارت العلي، إلى أن "الأردن شهد خلال السنوات الخمس الماضية افتتاح سع شركات و16 مشروعا، وظف فيها ثلاثة آلاف أردني".

من جهته، أفاد محمد بن عبد العزيز العودة، رئيس مجلس الأعمال السعودي، بأن "حجم التبادل التجاري بين الأردن والسعودية، قد بلغ خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2015، ثلاثة مليارات دولار".

وتنظم غرفة تجارة الأردن، فعاليات المنتدى الاقتصادي الأردني السعودي والاجتماع الثامن لمجلس الأعمال السعودي الأردني المشترك، على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ15 للجنة السعودية الأردنية المشتركة التي تستمر ليومين اعتبارا من اليوم الأربعاء.
التعليقات (0)