سياسة عربية

القوات العراقية تستعيد بلدة الصقلاوية شمال غرب الفلوجة

القوات العراقية تواصل معاركها لاستعادة منطقة النعيمية في الفلوجة- أرشيفية
القوات العراقية تواصل معاركها لاستعادة منطقة النعيمية في الفلوجة- أرشيفية
أعلنت القوات العراقية، السبت، تمكنها من استعادة بلدة الصقلاوية شمال غرب مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم الدولة بعد معارك شرسة خاضتها ضد التنظيم.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان لها، إن قوات المغاوير والألوية الآلية اقتحمت مركز مدينة الصقلاوية من ثلاثة محاور، مشيرة إلى أن قواتها تقدمت أكثر من كيلومتر داخل الصقلاوية ورفعت العلم العراقي على عدد من الأبنية الحكومية هناك.

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أن "الفرقة 14 من الجيش العراقي والحشد الشعبي يتمكنان من اقتحام مركز ناحية الصقلاوية من جهة الطريق السريع ويرفعان العلم العراقي على مبانيها".

وأضافت الخلية أن اقتحام مركز ناحية الصقلاوية جاء "بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات"، مشددة على أن "أبطال جهاز مكافحه الإرهاب يقتحمون مركز النعيمية، والقتال مستمر لتحريرها بالكامل"، وفقا لبيان صدر عنها.

ويأتي ذلك بعد اقتحام القوات العراقية حي الشهداء جنوب مدينة الفلوجة، الجمعة، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة، فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب اقتحام مركز منطقة النعيمية بعد معارك عنيفه ضد تنظيم الدولة. 

وبدأت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، منذ فجر 23 أيار/ مايو الماضي، عمليات استعادة الفلوجة من قبضة تنظيم الدولة الذي يسيطر على المدينة منذ كانون الثاني/ يناير 2014.
التعليقات (0)