سياسة دولية

هذه أكثر المواقف غرابة وإثارة لوزير خارجية بريطانيا الجديد

بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا الجديد وعمدة بريطانيا السابق- أرشيفية
بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا الجديد وعمدة بريطانيا السابق- أرشيفية
من تشبيه المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون بـ"الممرضة السادية"، إلى كتابة قصيدة قال بها إن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمارس الجنس مع عنزة"، صنع وزير الخارجية البريطاني الحالي بوريس جونسون اسما له حول العالم.

ورصدت صحيفة "الجارديان" في تقرير لها مجموعة من "سقطات" و"طرائف" جونسون، تترجمه لكم "عربي21".

قصيدة في أردوغان

فاز عمدة لندن السابق جونسون، في أيار/ مايو الماضي، بجائزة قيمتها 1000 جنيه استرليني، لكتابته قصيدة "وقحة" عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال فيها إنه "يمارس الجنس مع عنزة".

وجاءت قصيدة جونسون كمشاركة في مسابقة أعدتها مجلة بريطانيا، كان محررا سابقا فيها، ردا على محاكمة أردوغان للشاعر الألماني الذي كتب قصيدة جنسية ضده كذلك.

"أوباما نصف كيني"

تلقى جونسون انتقادات لوصفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه "نصف كيني يحمل كراهية موروثة للبريطانيين"، في مقالة كتبها ردا على دعم أوباما لبقاء بريطانيا في أوروبا، في نيسان/ أبريل 2016.

زار المستوطنات

زار جونسون مستوطنات الضفة الغربية، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، ضمن سلسلة من التصريحات التي دعم بها إسرائيل، وصف بها المطالبين بمقاطعة البضائع الإسرائيلية بـ"فاقدي العقول المدعومين من أكاديميين يساريين حمقى في بريطانيا".

ضرب ولدا في اليابان

تم تصوير جونسون وهو يضرب ولدا ذا عشر سنوات بشكل مباشر في اليابان، في أثناء لعبه في الشارع، في أثناء زيارته لطوكيو في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

البينج بونج اسمها "ويف واف"

في أثناء حفلة إتمام مراسم الأولمبيات في بكين، في آب/ أغسطس 2008؛ قال جونسون: "مع احترامي للمضيفين الصينيين، إلا أن البينج بونج اخترعت على طاولات العشاء البريطانية، واسمها الأصلي (ويف واف)".

كلينتون ممرضة سادية

في مقال له في صحيفة "التلجراف"، في أيلول/ سبتمبر 2006، كان عنوانه: "أريد هيلاري كلينتون أن تكون الرئيسة"؛ وصف جونسون كلينتون بأنها "تملك شعرا أشقر، وشفاها منتفخة، وعيونا زرقاء، وكأنها ممرضة سادية في مشفى للأمراض العقلية".
التعليقات (0)