أخبار متعلقة

كوبيتش

الأمريكية "ويليامز" تعود للملف الليبي مستشارة أممية خاصة

عَيَّنَ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الإثنين، القائمة السابقة بأعمال رئيس البعثة الأممية في العاصمة طرابلس، ستيفاني ويليامز، مستشارةً خاصةً له بشأن ليبيا، وفق المتحدث الأممي.

06-Dec-21 06:54 PM

توضيح أممي بشأن الظهور المفاجئ لـ"كوبيتش" في ليبيا

كشفت البعثة الأممية للدعم في ليبيا عن أسباب ظهور مبعوثها الخاص يان كوبيتش، في العاصمة الليبية طرابلس اليوم بعد أيام من قبول استقالته..

28-Nov-21 10:04 PM

مسؤول ليبي يكشف لـ"عربي21" سبب استقالة المبعوث الأممي

قال عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، إبراهيم صهد إن "استقالة المبعوث الأممي، يان كوبيتش كانت مفاجئة للجميع كونها أتت قبل يوم واحد من تقديم إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي"..

24-Nov-21 04:14 PM

مسؤول ليبي يكشف لـ"عربي21" آخر تطورات مشروع الدستور

كشف عضو هيئة مشروع الدستور الليبي، سالم كشلاف لـ"عربي21" أهم ما ناقشوه مع المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، يان كوبيتش ورؤية البعثة لقضية الاستفتاء على الدستور.

22-Feb-21 07:41 PM

سعيّد يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا ويؤكد دعم الحل السياسي

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد الاثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة، السيد يان كوبيتش، وبحث معه آخر التطورات في ليبيا..

15-Feb-21 12:52 PM

كوبيتش.. المبعوث الأممي السادس إلى ليبيا (بورتريه)

رغم التحفظات التي أثيرت بشأن فعاليته، وصراحته القاسية أحيانا، إلا أنه شخصية دبلوماسية معروفة أمميا وأوروبيا، وسبق أن كلفه مجلس الأمن للقيام بعدة مهام دولية كانت آخرها في لبنان..

23-Jan-21 03:52 PM

تعيين مبعوث أممي جديد لليبيا.. هل يؤثر على الحوار السياسي؟

​يثير قرار تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا في هذا التوقيت، تساؤلات حول تأثير الخطوة على مسارات الحوار الليبي الدائر حاليا.

16-Jan-21 04:53 PM