أخبار متعلقة

لبنان

صحف أجنبية تكشف عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الخروج من مأزق غزة

أكدت مادوكس، أن "هجمات البيجر الأخيرة ضد "حزب الله" تثبت هذا الأمر، فقد تم تفجير أجهزة النداء/ بيجر التي يستخدمها مقاتلو "حزب الله" في لبنان وسوريا بضربة واحدة، في 17 أيلول/ سبتمبر، مخلّفة 12 قتيلا و 3,000 جريح".

20-Sep-24 02:17 PM

عدوان إسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت (شاهد)

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على لبنان، ويأتي قصف الضاحية الجنوبية لبيروت وهي معقل حزب الله، بعد أيام من الهجوم السيراني الواسع الذي استهدف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصر الحزب، وأدى إلى استشهاد وإصابة المئات.

20-Sep-24 02:10 PM

واشنطن تلوح بوجودها العسكري في المنطقة مع تصاعدت التوترات بين الاحتلال وحزب الله

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، باتريك رايد؛ إن الوجود العسكري الأمريكي بمنطقة الشرق الأوسط أكثر كثافة منه في ليلة الهجوم، الذي شنته إيران على "إسرائيل" في نيسان/أبريل الماضي.

20-Sep-24 01:03 PM

قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة

نعى حزب الله اثنين من مقاتليه منذ صباح اليوم الجمعة في إطار الموجهات المتبادلة مع الاحتلال الإسرائيلي، ما رفع إجمالي عدد شهدائه منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر 2023 إلى 480.

20-Sep-24 12:20 PM

أي توصيف قانوني للتفجيرات في لبنان؟

محمود الحنفي يكتب: التفجيرات التي طالت لبنان وأصابت آلاف الأشخاص وأحدثت حالة من الرعب لدى المواطنين، تستوجب تحركا دوليا عاجلا، يبدأ بفتح تحقيق واتخاذ إجراءات عاجلة؛ كون أن حدود هذه التفجيرات تخطت حدود لبنان وتداخلت مع عوامل سياسية واقتصادية وأمنية في منطقة مضطربة أساسا، قابلة للانفجار بأي لحظة.

20-Sep-24 11:49 AM

هل تتجه الأوضاع إلى حرب إسرائيلية على لبنان؟!

محسن محمد صالح يكتب: يُعزز من عناصر التصعيد الإسرائيلي حالة "غرور القوة" بما لدى الجانب الإسرائيلي من إمكانات عسكرية واستخباراتية متقدمة، وبوجود الدعم العسكري الأمريكي القوي، ووجود بيئات عربية وإسلامية وعالمية، ما زالت عاجزة عن كبح العدوان الإسرائيلي.

20-Sep-24 10:48 AM

وزيرة قطرية تنتقد "تقاعس" المجتمع الدولي تجاه التفجيرات في لبنان.. "كابوس مرعب"

قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بالخارجية القطرية لولوة الخاطر؛ إن "رد الفعل البارد أو التقاعس من جانب المجتمع الدولي تجاه هجوم أجهزة البيجر في لبنان، أمر مرعب".

20-Sep-24 09:24 AM

استجواب ممثلي شركتين في تايوان بخصوص أجهزة "البيجر".. وبلغاريا تنفي تورطها

استُجوب ممثلا شركتين تايوانيتين في إطار التحقيق في مصدر أجهزة الاتصال "بيجر"، التي كانت في حوزة عناصر من ‏حزب الله اللبناني، وأدى انفجارها الثلاثاء إلى مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة المئات، في عملية نسبت لإسرائيل، وفق ‏ما أفادت النيابة العامة.‏

20-Sep-24 08:41 AM

قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية

قالت صحيفة "أسوشيتد برس"؛ إن "إسرائيل بدأت اليوم تحريك المزيد من القوات إلى الحدود مع لبنان، كإجراء احترازي".

20-Sep-24 08:07 AM

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حزب الله والاحتلال

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، بعد اجتماع مع نظرائه من فرنسا والولايات المتحدة وإيطاليا في باريس: "أدعو الليلة إلى وقف فوري لإطلاق النار من الجانبين".

20-Sep-24 06:50 AM

رسالة من قائد الحرس الثوري الإيراني لحسن نصر الله.. هذا مفادها

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، أن "إسرائيل لن تكسب شيئا من الهجمات الجديدة وواسعة النطاق التي وقعت الثلاثاء والأربعاء في لبنان".

20-Sep-24 03:50 AM

ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن “لا أحد لديه مصلحة في التصعيد ولا شيء، لا مغامرة إقليمية، ولا مصلحة خاصة، ولا ولاء لأي قضية مهما كانت يستحق إثارة صراع في لبنان”.

20-Sep-24 02:51 AM

بعثة لبنان الأممية: أجهزة الاتصال المتفجرة فخخت قبل وصولها إلى لبنان

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في وقت سابق، إن الحزب تلقى ضربة كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

20-Sep-24 01:01 AM

تحذيرات في مجلس الأمن من اندلاع حرب إقليمية بسبب التصعيد جنوب لبنان

قال صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن مجلس الأمن الدولي ظل غير نشط ضد العقاب الجماعي للفلسطينيين، وأن الولايات المتحدة منعت كل الجهود.

19-Sep-24 11:52 PM

اختفاء مريب لشركتين تورطتا بتفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان

تعرض حزب الله اللبناني لضربة قوية بعد استهداف أجهزة اتصالاته بشكل متزامن، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، فيما توعد الأمين للعام حسن نصر الله برد قاس على الاحتلال.

19-Sep-24 09:18 PM

حماس تثمن موقف حزب الله في دعم غزة.. "صفعة على وجه نتنياهو"

ثمنت حركة حماس موقف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، المتمثل بالاستمرار في دعم قطاع غزة رغم الهجوم المزدوج الذي تلقاه الحزب عبر تفجير تل أبيب آلافا من أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره.

19-Sep-24 09:08 PM

خبر عاجل