مصدر يكشف لـ"عربي21" تفاصيل زيارة وفد أمريكي للرياض لبحث عمليات الحوثي

طبيعة هذه الزيارة تتجسد من خلال هذا الوفد رفيع المستوى، حيث تتركز أجندتها على "أهمية التعاون بين واشنطن والرياض لتعزيز العلاقات الأمنية وتشكيل حلف إقليمي ودولي بما يخص البحر الأحمر".

01-Aug-24 11:35 PM

تنفيذا لوصية هنية.. دعوات واسعة للتظاهر في هذه الدول (شاهد)

رصدت "عربي21" جُملة من مقاطع فيديو، جابت مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثّق لما وُصف بـ"الغضب العارم" الذي جاب مُجمل الشوارع، في عدد من الدول، في مسيرات يُطالب فيها المُحتجّين بـ"محاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بوقف حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزة".

01-Aug-24 10:48 PM

وكالة إيرانية تنشر تفاصيل اغتيال هنية.. كذّبت رواية "نيويورك تايمز"

كذّبت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية الرواية التي كشفت عنها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حول اغتيال إسماعيل هنية بواسطة عبوة ناسفة زرعت في مقر إقامته قبل نحو شهرين من استشهاده.

01-Aug-24 10:43 PM

عبد الملك الحوثي: موقف محور القدس واضح ويجري العمل للرد على الاحتلال

قال زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي، إنه "مهما كان مستوى الإجرام الإسرائيلي وشريكه الأمريكي لن يوهن من عزم المجاهدين".

01-Aug-24 07:45 PM

خطوة من الحرب الشاملة.. سيناريو الرد المتوقع على خرق الاحتلال قواعد الاشتباك

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، "ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران".

01-Aug-24 06:56 PM

صحفي إسرائيلي: حماس تجيد التكيف مع المتغيرات وهزيمتها بعيدة المنال

حمو قال إن حماس أصبحت أقوى وعدوا أكبر وأهم مع مرور الوقت

01-Aug-24 05:56 PM

NYT: اغتيال هنية في طهران يُظهر تراجع التأثير الأمريكي بالمنطقة

أبرزت الصحيفة الأمريكية، أنه رغم تأكيد وزير الخارجية، أنطوني بلينكن، على عدم معرفة واشنطن بالعملية في طهران إلا أن البعض رأى في كلام بلينكن تأكيدا على فراغ خطير في السلطة بالمنطقة.

01-Aug-24 04:23 PM

المقاومة تشعل الجبهات بالاحتلال.. كمائن واشتباكات وقصف في رفح وتل الهوى

قالت سرايا القدس إنها اشتبكت وكتائب القسام مع قوة لجيش الاحتلال في مخيم الشابورة في رفح جنوبي قطاع غزة، مشددة على أن أفراد القوة سقطوا بين قتيل وجريح.

01-Aug-24 04:04 PM

نصر الله يتوعد الاحتلال: افرحوا واضحكوا قليلا وستبكون كثيرا

أوضح نصر الله، بأن استشهاد القائد في الحزب، فؤاد شكر، أتى إثر "استهداف المبنى المدني المليء بالسكان، في حارة حريك، بالضاحية الجنوبية ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، بينهم القائد فؤاد شكر وشهيد إيراني إضافة لعشرات الجرحى".

01-Aug-24 03:09 PM

FT: استهداف هنية "انتقام" للجاسوسية الإسرائيلية على الإهانة والفشل

نقلت الصحيفة عن شخصين على معرفة بعمليات حزب الله وعدّة خبراء في الحزب اعتقاد الجماعة المسلحة بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدمت تقنيات التعرف على الصوت وبرمجيات الرقابة والذكاء الإصطناعي والجواسيس على الأرض.

01-Aug-24 02:48 PM

تقرير: منع الاحتلال إدخال أدوات النظافة لغزة تكريس لجريمة الإبادة الجماعية

شدد الأورومتوسطي على أنه لا يمكن كفالة حقوق سكان قطاع غزة إلا من خلال وقف جريمة الإبادة الجماعية ورفع الحصار التعسفي عن قطاع غزة، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في القطاع الذي بات غير قابل للحياة على كل الصعد، مشيرًا إلى أن كل يوم تأخير من شأنه أن يوصل القطاع إلى نقطة اللاعودة أو لدفع كلفة باهظة من أرواح المدنيين وصحتهم.

01-Aug-24 02:15 PM

"إيكونوميست": الاغتيالات لن تغير موقف "إسرائيل" الكئيب والمنطقة على حافة الهاوية

قالت مجلة "إيكونوميست"، إن "الاغتيالات ربما كانت منجزات استخباراتية وعملياتية، ولكنها لا تغير الموقف الاستراتيجي الكئيب لإسرائيل. فقد ظلت حربها في غزة تتجه بلا هدف منذ شهور"..

01-Aug-24 01:58 PM

بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو "مزيد من الصراع" وسط تصاعد التوترات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه "لا بد من وقف إطلاق النار في غزة"، مشددا على أن "جميع الأطراف بحاجة إلى إيجاد أسباب للتوصل إلى اتفاق، وليس البحث عن مبررات لتأخيره"..

01-Aug-24 01:29 PM

إعلاميو الجبهة الأمامية.. الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "صحفيو الجبهة الأمامية: الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية"، حول الأوضاع الكارثية التي يواجهها الصحفيون حاليًا في فلسطين عامة وغزة حاليًا في ظل الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 9 أشهر..

01-Aug-24 12:48 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM