حقوق وحريات

مصادر لـ"عربي21": ماليزيا سلمت 4 من رافضي الانقلاب لمصر

المصريون الأربعة صدر بحقهم أحكام جائرة في قضايا سياسية متنوعة- جيتي
المصريون الأربعة صدر بحقهم أحكام جائرة في قضايا سياسية متنوعة- جيتي

أكدت مصادر لـ"عربي21" أن السلطات الماليزية قامت بترحيل 4 مصريين من رافضي الانقلاب إلى مصر، بعد احتجازهم عدة أيام.

 

وقالت المصادر، إن المحامين تلقوا، اليوم الأربعاء، إخطارات رسمية من السلطات الماليزية المختصة تفيد بتسليم المصريين الأربعة إلى مصر.

 

وأوضحت المصادر أن المصريين الأربعة، وهم محمد عبد العزيز فتحى عيد، و عبدالله محمد هشام مصطفى، و عبد الرحمن عبد العزيز أحمد مصطفى، و عزمى السيد محمد إبراهيم، صادر بحقهم أحكام جائرة في قضايا سياسية متنوعة.

 

وأشارت إلى أن مسؤولين بالسفارة المصرية في كوالالمبور قدموا بلاغات كيدية ضد بعض الشباب المصريين المقيمين في العاصمة الماليزية لدفع السلطات الماليزية إلى اتخاذ قرار بترحيلهم إلى مصر.

 

وكشفت المصادر أن الأمن الماليزي رفض الاستجابة للطلبات التي تقدم بها المحامون بترحيلهم إلى دول أخرى غير مصر.

 

في المقابل، صرح مسؤول ماليزي رفيع لـ"عربي21"، أن رواية الداخلية الماليزية تشير إلى أن عملية الترحيل لم تجر بعد.


وقال وزير التربية التعليم الماليزي مزلي مالك في تصريح خاص لـ"عربي21" إنه اتصل شخصيا بوزير الداخلية صباح اليوم الأربعاء، للوقوف على تفاصيل الحادثة، والذي أكد له أن عملية الترحيل لم تجر بعد.

وأشار مالك إلى أنه يتابع الموضوع عن كثب، وينتظر تقريرا مفصلا حول الحادثة سيصدره مدير عام الشرطة في البلاد، رافضا إعطاء تفاصيل إضافية.

 

وكان نشطاء قد أرسلوا مناشدات واستغاثات باللغتين العربية والإنجليزية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، للتدخل من من أجل وقف عملية الترحيل أو ترحيلهم إلى دول أخرى غير مصر، لكن دون جدوى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 14-07-2019 08:17 م
..... على مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا ألذى أمر بتسليم هؤلاء الشباب ألأربعة إلى ألسيسى المجرم الخائن السافل ليقوم بإعدامهم. دمهم سيبقى على أيدى مهاتير محمد .
أردني فلسطيني
الأربعاء، 06-03-2019 12:17 م
هذه هي ماليزيا التي تتغنون بها ما هم الا حفنة من عبيد يأتمرون بأمر السيد الأبيض