حقوق وحريات

حقوق وحريات

كشف عنها قبيل وفاته.. مطالب بتنفيذ أمنية الصحفي المصري محمد أبو الغيط

تمنى الصحفي المصري الراحل محمد أبو الغيط، قبيل وفاته بستة أشهر، أن يتم الإفراج عن والد زوجته المعتقل حاليا في سجون مصر..

08-Dec-22 06:10 PM

الاحتلال يحكم على شاب شارك في "هبة الكرامة" بالسجن 15 عاما

حكمت المحكنة الإسرائيلية على الشاب محمد إغبارية بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة المشاركة في "هبة الكرامة" التي اندلعت بالداخل المحتل مساندة للقدس وقظاع غزة.

08-Dec-22 05:09 PM

شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد اقتحامات المسجد الأقصى

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الخميس عبر فريق قانوني يقوده البرفسور وليام شاباس بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية حول الإعتداءات المنهجية على المسجد الأقصى التي يقودها سياسيون وعسكريون ومستوطنون في مسعى واضح لفرض واقع جديد تمهيدًا لبناء ما يسمى الهيكل.

08-Dec-22 01:44 PM

السلطات الإيرانية تنفذ أول إعدام مرتبط بالاحتجاجات

نفذت السلطات الإيرانية أول حكم إعدام بحق أحد المحتجين الذين اتهمتهم السلطات بالتهجم على قوات الباسيج المرتبطة بقمع الاحتجاجات منذ اشتعالها..

08-Dec-22 09:08 AM

السعودية تمدد سجن ناشط قبيل انتهاء محكوميته.. وانتقادات حقوقية

أعاد القضاء السعودي محاكمة ناشط وحُكم عليه بالسجن 17 عاما قبيل انتهاء محكوميته، فيما انتقدت منظمات حقوق الإنسان الأمر.

07-Dec-22 02:10 PM

الأردن: اعتقال ناشط ثمانيني وتحويله لمحكمة أمن الدولة

وجهت السلطات الأردنية للناشط السياسي والبيئي الدكتور سفيان التل تهمة تقويض نظام الحكم وإثارة النعرات، وذلك عقب اعتقاله قبيل بث حلقة تلفزيونية لصالح تحالف حراكات المعارضة في الأردن.

07-Dec-22 02:04 PM

محكمة عراقية تقضي بسجن ناشط انتقد "الحشد الشعبي"

حكمت محكمة عراقية بالسجن ثلاث سنوات على ناشط بتهمة إهانة قوات الحشد الشعبي، فيما نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في بيان باستخدام القضاء لقمع "الانتقاد السلمي" للسلطات.

07-Dec-22 09:50 AM

قاض أمريكي يرفض دعوى ضد ابن سلمان بعد منحه الحصانة

رد قاض أمريكي دعوى ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بعد منح السلطات الأمريكية للأخير حصانة بصفته "رئيس دولة أجنبية".

06-Dec-22 11:46 PM

توثيق حقوقي لحالات الانتحار بمصر خلال 6 أشهر.. هذه المحافظة بالصدارة

وثقت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان (غير حكومية) عدد حالات الانتحار في مصر خلال 6 أشهر، وجاء الانتحار شنقا في المرتبة الأولى..

06-Dec-22 06:52 PM

المغرب يرفض الإفراج عن وزير سابق اتهم "المخابرات" بفبركة فيديو مخل له

قال زيان إنه علم اليوم بقرار المحكمة الذي صدر الاثنين، موضحا أن طلبه بالإفراج المؤقت عن أبيه استند إلى أن استدعاءه للمثول أمام المحكمة مخالف للقانون "ما يجعل الحكم بإدانته غير ذي أساس".

06-Dec-22 04:31 PM