سياسة دولية

الاحتلال يدعو جنوده من حملة الجنسية الروسية إلى العودة

قرار دولة الاحتلال جاء على خلفية إعلان التعبئة في روسيا والتي تشمل مزدوجي الجنسية- جيتي
قرار دولة الاحتلال جاء على خلفية إعلان التعبئة في روسيا والتي تشمل مزدوجي الجنسية- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ جيش الاحتلال دعا جنوده من حَمَلة الجنسية الروسية، والموجودين في روسيا، إلى العودة فوراً، في أعقاب قرار الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين حول التعبئة الجزئية.


وحذرت خارجية الاحتلال مواطنيها حاملي الجنسية الروسية المتواجدين في روسيا من التعبئة العسكرية نظرًا لتطبيق القانون عليهم، كما دعا الجيش، الجنود حملة الجنسية الروسية – الإسرائيلية المتواجدين في روسيا إلى العودة الفورية للبلاد.

ونقل موقع "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن "الرسالة التحذيرية جرى المصادقة عليها من قبل رئيس الحكومة، يائير لبيد، وقد خضعت لعدة تعديلات".

 

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية تعلن بدء تدريبات من قامت باستدعائهم للتعبئة

وبيّن مسؤول إسرائيلي، أن الجيش أصدر توجيها لجميع الجنود الحاملين للجنسية الروسية المتواجدين في روسيا بالعودة فورا، كما يتضمن التوجيه حظر سفر جنود الجيش الإسرائيلي الذين يحملون الجنسية الروسية إلى روسيا؛ وفقا للمصدر نفسه.


وكانت السلطات الروسية أوضحت، الخميس، أنّ "الروس، الذين يحملون جنسيات أخرى ويشملهم قرار التعبئة الجزئية، سيتم استدعاؤهم من الاحتياط".


وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مرسوم رئاسي، تعبئة جزئية في البلاد، بدءاً من 21 أيلول/ سبتمبر، مؤكداً أنّ هذا القرار يهدف إلى حماية روسيا وسيادتها وسلامتها.


النقاش (0)