سياسة دولية

بيلوسي "حزينة ومصدومة" بعد هجوم هدد حياة زوجها

بيلوسي كانت خارج منزلها حين وقع الهجوم الذي استهدف زوجها- جيتي
بيلوسي كانت خارج منزلها حين وقع الهجوم الذي استهدف زوجها- جيتي

عبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، عن حزنها وصدمتها جراء الهجوم العنيف على زوجها في منزلهما بكاليفورنيا.


ونشرت بيلوسي رسالة على "تويتر"، الأحد، قالت فيها إنها تشعر مع أولادها وأحفادها بالحزن والصدمة جراء الهجوم الذي هدد حياة زوجها.


وأضافت: "نحن ممتنون للاستجابة السريعة من جانب أجهزة إنفاذ القانون والطوارئ، وللعلاج الطبي الحيوي الذي يتلقاه" بول، مشيرة في رسالتها إلى أن حالة زوجها "تواصل التحسن".

 

 

 

وقال المتحدث باسم رئيسة مجلس النواب، إن الرجل الذي هاجم زوج نانسي بيلوسي، في منزل الزوجين، صباح الجمعة، كان يبحث بالفعل عنها شخصيا. لكنها كانت في واشنطن حين وقع الحادث.


وقالت وسائل إعلامية أمريكية، إن المهاجم الذي يتبنى مواقف يمينية متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي صاح سائلا "أين نانسي؟"، ثم انهال على زوجها بالضرب، وقال إنه سيقيده إلى حين وصول زوجته.


اقرأ أيضا: كشف تفاصيل الاعتداء العنيف على زوج بيلوسي داخل منزله

وأفاد قائد شرطة سان فرانسيسكو، بيل سكوت، بأن المعتدي هو ديفيد ديبابي، البالغ 42 عاما، مضيفا أنه ستوجه إليه تهم محاولة القتل والاعتداء بسلاح مميت والسطو وجرائم أخرى.


وفي تعليق له، ندد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالمناخ السياسي في البلاد وبأولئك الذين يواصلون الطعن بنتيجة الانتخابات الرئاسية.


وقال بايدن: "لا يمكن إدانة العنف ما لم تتم إدانة جميع من يواصلون الادعاء بأن الانتخابات لم تكن حقيقية وأنها مسروقة وكل هذا الهراء هو الذي يقوض الديمقراطية".


وقبل أقل من أسبوعين من الانتخابات النصفية، حذر الكثير من النواب الأمريكيين من تجدد أعمال العنف التي تستهدفهم.

 
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 30-10-2022 07:05 م
اكيد ان مبز و ابو منشار وراء هذه الجريمة