سياسة دولية

وفاة رئيس باكستان الأسبق بيرفيز مشرف في دبي بعد صراع مع مرض نادر

حكم مشرف باكستان بين عامي 1999 و2008 قبل أن يسخر أول انتخابات ديمقراطية في بلاده - تويتر
حكم مشرف باكستان بين عامي 1999 و2008 قبل أن يسخر أول انتخابات ديمقراطية في بلاده - تويتر
أعلنت وسائل إعلامية باكستانية عن وفاة الرئيس الأسبق بيرفيز مشرف، عن عمر ناهز الـ79 عاما بعد صراع طويل مع مرض نادر في مستشفى في الإمارات، نقلا عن أسرته، الأحد.

وحكم مشرف باكستان لقرابة العشر سنوات بعد استيلائه على السلطة في انقلاب أبيض عام 1999، وأشرف على النمو الاقتصادي السريع للبلاد، رغم تعرضه لثلاث محاولات اغتيال من قبل تنظيم القاعدة.

وفي عام 2008، أجريت في باكستان أول انتخابات ديمقراطية في 11 عاما وخسر حزب مشرف. وفي مواجهة مساءلة بغرض العزل في البرلمان تنحى مشرف عن الرئاسة وفر إلى لندن.

وعاد مشرف إلى باكستان عام 2013 لخوض الانتخابات البرلمانية، لكن صدر قرار بعدم أهليته للترشح وسُمح له بمغادرة البلاد إلى دبي عام 2016.

وكان الجنرال العسكري السابق يخضع للعلاج في المستشفى الأمريكي، في مدينة دبي، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن أسرته ومصادر دبلوماسية.

وكان الرئيس الباكستاني الأسبق يعاني من الداء النشواني، وهو مرض نادر يتسبب في تلف الأعضاء.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت أسرته في بيان نشر في حسابه على "تويتر"، أن مشرف نُقل إلى المستشفى بسبب مضاعفات مرضه.

وأشارت الأسرة إلى أن مشرف يعيش "مرحلة صعبة يتعذر فيها التعافي ولا تعمل فيها أعضاء الجسم على نحو جيد".
التعليقات (1)
ابوعمر
الأحد، 05-02-2023 07:44 ص
الشعوب العربية الاسلامية تعلن فرحتها وسرورها وبهجتــــــــــــــــــــــــها وهي تسمع عن نفوق هؤلاء المجرمين اعداء الشعوب واعوان الاستكبار وعملاءه.....