سياسة عربية

النخالة يلتقي رئيس المخابرات المصرية بالقاهرة لبحث التصعيد

النخالة زار القاهرة على رأس وفد من الجهاد- تويتر
النخالة زار القاهرة على رأس وفد من الجهاد- تويتر
قالت حركة الجهاد الإسلامي إن أمينها العام، زياد النخالة، التقى رئيس جهاز المخابرات المصرية، عباس كامل، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، خاصة القدس المحتلة والضفة الغربية، التي تشهد تصعيدا من جانب الاحتلال.

وكان وفد من الجهاد الإسلامي وصل إلى القاهرة، وجرى مناقشة مجمل الأوضاع، خاصة في مدينة جنين، التي شهدت اجتياحا للاحتلال، وارتكاب مجزرة راح فيها 9 شهداء.

وبحث الجانبان "الأوضاع السياسية بشكل عام، والداخلية بشكل خاص المرتبطة بالقضية الفلسطينية"، بحسب البيان.

كما ناقش النخالة مع كامل "الجهود المصرية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل استعادة الوحدة الفلسطينية"، حسب البيان ذاته.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار الاتصالات والتشاور بشأن كافة القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع في الضفة والقدس بشكل خاص.

وكان داود شهاب، المتحدث باسم حركة الجهاد، قال إن النخالة "وصل القاهرة تلبية لدعوة مصرية، للتباحث حول تطورات الوضع الفلسطيني"، وفقا للأناضول.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، الذي أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام فور اعتقاله، بحسب ما صرحت به زوجته.

اظهار أخبار متعلقة



جاء هذا بالتزامن مع حملة اعتقالات شملت 10 فلسطينيين، اليوم الأحد، بحسب ما صرحت به مديرة الإعلام في جمعية نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة.

وذكرت سراحنة أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة بمحافظة جنين شمالي الضفة الغربية".

من جانبها، أفادت رندة موسى زوجة "عدنان" بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم منزلهم بعد منتصف الليل بعد تفجير أبواب المنزل، ومن ثم اعتقل زوجها الأسير المحرر خضر عدنان.

وأضافت: "أبلغني زوجي ببدئه إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، وهو ما دفع الجنود للاعتداء عليه بالضرب وتخريب ممتلكات المنزل قبل اقتياده إلى جهة مجهولة"، على حد قولها.

وأشارت موسى إلى أن زوجها اعتقل عدة مرات في السجون الإسرائيلية، ويصل مجموع سنوات سجنه إلى 7 سنوات ونصف، وسبق أن خاض الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية 5 مرات، آخرها عام 2021 لمدة 25 يوما.

ويأتي اعتقال عدنان بالتزامن مع زيارة يجريها الأمين العام لحركة "الجهاد" زياد النخالة ووفد من قيادة الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة .

بدورها، أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" اعتقال قوات الجيش الإسرائيلي اثنين من قادتها، في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية.

وأضافت: "اعتقال القائدين خضر عدنان وخالد غوادرة، وعدد من أبناء شعبنا، يعكس مدى الضغط الذي يلاحق الحكومة الإسرائيلية جراء تصاعد الغضب الشعبي في القدس والضفة".
التعليقات (0)

خبر عاجل