رياضة دولية

وفاة عدد من الرياضيين في زلزال تركيا المدمر.. وآخرون تحت الأنقاض

مازال النجم الغاني كريستيان أتسو لاعب فريق هاتاي سبور في عداد المفقودين- TRT / تويتر
مازال النجم الغاني كريستيان أتسو لاعب فريق هاتاي سبور في عداد المفقودين- TRT / تويتر
ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الإثنين الماضي، إلى نحو 13 ألف قتيل في البلدين، وأزيد من 64 ألف مصاب، وتشرد عشرات الآلاف، في وقت تتواصل فيه عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وكشفت التقارير الصحفية عن سقوط  ضحايا بمختلف الفرق الرياضية إثر الزلزال المدمر، الذي ما تزال أرقام ضحاياه ترتفع مع مرور الساعات.

وتوفي عدد من لاعبي ومسؤولي فريقي هاتاي سبور وغازي عنتاب، اللذين يلعبان بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في تركيا، وكذلك فريق ملطية سبور، الناشط بدوري الدرجة الثانية، ضحية للزلزال ما بين قتيل أو مفقود.

وفي آخر الأخبار الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، وفاة هاكان دوغان لاعب فريق استقلال كهرمان مرعش، أحد أندية الهواة، الذي كان في عداد المفقودين بعد الزلزال.

وما زال النجم الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور، في عداد المفقودين، رغم التقارير التي أشارت مؤخرا إلى خروجه من تحت الأنقاض حيا، كما يعتقد أن تانر سافوت، المدير الرياضي للفريق، ما زال مفقودا.

ولقي أحمد أيوب تركسلان، حارس مرمى فريق ملطية سبور، مصرعه في الزلزال، كما توفي أحد أعضاء فريق استقلال سبور، أحد فرق الهواة المنتمية لمنطقة كهرمان مرعش، بينما لا يزال آخر محاصرًا تحت الأنقاض، فيما يتواجد عضو ثالث في العناية المركزة بعد إنقاذه.

كما توفت بيتول كوبان شاكير، لاعبة فريق الكرة الطائرة النسائي في نادي غازي عنتاب، وزوجها بدريتين جاكر، بالإضافة لإحدى اللاعبات الهواة في الدوري التركي للعبة.

وأشارت التقارير إلى أن نيلاي أيدوغان، لاعبة منتخب تركيا لكرة السلة للسيدات، لا تزال عالقة في محافظة ملاطية.

كما تم إنقاذ مصارعين من فرنسا وكوسوفو وأوزبكستان، الذين تواجدوا في كهرمان مرعش للمشاركة في إحدى البطولات، لكن يعتقد أن بعض المصارعين الأتراك تحت الحصار هناك.

وذكرت شبكة (إن تي في) التركية أن 15 رياضيًا على الأقل، بواقع 11 لاعباً من فريق كرة طائرة من الدرجة الثانية وأربعة من لاعبي كرة القدم، ما زالوا محاصرين تحت أنقاض فندق في محافظة ملاطية.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة وعشرات الهزات الارتدادية، مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

التعليقات (0)

خبر عاجل