سياسة دولية

قديروف يكشف عن محاولة اغتيال قائد القوات الخاصة الشيشانية بالسم

الجنرال علاء الدينوف مساعد قديروف وقائد قوات "أحمد" الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي- تلغرام
الجنرال علاء الدينوف مساعد قديروف وقائد قوات "أحمد" الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي- تلغرام
كشف الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، عن محاولة تسميم طالت مساعده وقائد قوات "أحمد" الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي علاء الدينوف.

وقال قديروف في منشور على قناته الرسمية بتطبيق "تليغرام": "تلقى علاء الدينوف، في 8 شباط/ فبراير، مظروفا به رسالة، اتضح أنها كانت مشبعة بمادة سامة، وحينما شك في ذلك من خلال الرائحة الكاوية والنفاذة فإنه اتخذ جميع الإجراءات في الوقت المناسب"، مضيفا أنه "قام بتنظيف يديه وغسل تجويفه الأنفي، وكذلك فعل مساعدوه الذين لمسوا المظروف، ولجأ الجميع إلى الكتيبة الطبية"، وفق موقع "روسيا اليوم".

وأشار قديروف إلى أن الجنرال علاء الدينوف وكلا المساعدين الآن في عيادات موسكو وهم في تحسن، فيما يقوم الأطباء بجميع الإجراءات اللازمة، وأخذ المتخصصون عينات من المواد البيولوجية لتحليل وتحديد المادة السامة.

وأكد قديروف أن التحقيقات جارية في محاولة الاغتيال وتحديد المتورطين فيها، مشيرا إلى "وجود نتائج فعلية".

ويقاتل آلاف الجنود من الشيشان إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، ويعتبر الرئيس الشيشاني من أشد المؤيدين لتلك الحرب.
التعليقات (2)
الجهاد العالمي
الثلاثاء، 14-02-2023 08:12 م
قوات "أحمد" الخاصة يُنسب اسمها إلى اسم الرئيس الشيشانى السابق ؛ المجرم الهالك " أحمد قديروف " والد الرئيس الشيشانى الحالى السفاح " رمضان قديروف " ، و ذلك فى إشارة واضحة لتخليد الخيانة و العمالة للروس فى ذلك البلد بالوراثة ! أما القائد الميدانى لتلك العصابة المرتدة المدعو " علاء الدينوف " فإن محاولة اغتياله المزعومة بواسطة رسالة مسمومة بسم زعاف ، دسها عليه الأعداء هى نهج مألوف فى الاغتيالات لدى الروس و عملائهم المرتدين فى القوقاز ! فتلك الحادثة تعود بنا إلى ما يزيد اليوم عن عقدين إلى الوراء ، و تحديدا إلى شهر مارس / آذار عام 2002 م حين نجح العملاء الشيشانيون المرتدون التابعون للاستخبارات الروسية فى دس رسالة مسمومة على الشهيد - كما نحسبه - " ثامر بن عبد الله بن صالح السويلم " الملقب بالقائد " خطاب " قائد المجاهدين المهاجرين فى القوقاز ، و ذلك بتوجيه و إشراف من رئيس إدارة جمهورية الشيشان حينها المرتد " أحمد قديروف " ! فما كان من المجاهدين فى القوقاز إلا الرد على جرائم المرتدين بحقهم باغتيال المجرم " أحمد قديروف " فى عرض عسكرى جرى فى " جروزنى " شهر مايو / آيار عام 2004 م قصاصا منه و من أفعاله ! شاهدوا على اليوتيوب مقطع فيديو بعنوان : ( عبدالله الشريف | حلقة 6 | القائد خطاب | الموسم الخامس ) ، و إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( قاديروف يحشد آلاف الجنود الشيشانيين للقتال بأوكرانيا (شاهد) ) .
ناقد لا حاقد
الإثنين، 13-02-2023 01:11 م
القذر قاديروف و جيشه من الجياع القتلة المجرمين لا يمثلون المسلمين و لا حتى الشعب الشيشاني .....هؤلاء مجرمون و ارهابيون