رياضة دولية

فينيسيوس يتعرض لـ"إهانات عنصرية" في الكلاسيكو.. وبرشلونة يعلق

تلقى النجم البرازيلي عددا من الإهانات العنصرية التي أطلقها بعض مشجعي برشلونة- Foot Mercato/ إكس
تلقى النجم البرازيلي عددا من الإهانات العنصرية التي أطلقها بعض مشجعي برشلونة- Foot Mercato/ إكس
ذكرت تقارير صحفية أن البرازيلي فينيسيوس جونيور شعر بغضب كبير بسبب إهانات عنصرية، خلال مباراة الكلاسيكو بين فريقه ريال مدريد وبرشلونة التي جرت اليوم السبت ضمن الجولة 11 لليغا، على ملعب لويس كومبانيس، وانتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين لهدف.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن سبب خروج فينيسيوس جونيور عن طوره، والغضب الكبير الذي حصل عند دكة بدلاء نادي ريال مدريد، يعود إلى تلقي النجم البرازيلي عددا من الإهانات العنصرية، التي أطلقها بعض مشجعي نادي برشلونة الحاضرين في المدرجات.

وأضافت الصحيفة أن بعض مشجعي نادي برشلونة المتواجدين في المدرجات والقريبين من دكة بدلاء ريال مدريد قاموا بتوجيه كلمات عنصرية مباشرة إلى النجم البرازيلي، حيث وصفوه بـ"القرد"، فيما ألقى أحدهم جسماً يشبه قشرة الموز بالقرب من اللاعب.


وأوضحت أن فينيسيوس جونيور لم يحتج نهائيا على قرار أنشيلوتي، الذي أخرجه في الوقت البدل من الضائع في الكلاسيكو ضد برشلونة، لكنه لم يسكت أبدا عن الإهانات العنصرية، التي تعرض لها.

واختتمت بأنها المرة الثانية على التوالي، التي يتعرض فيها فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية من قبل الجماهير في إسبانيا، حيث سبق أن جرى رصد توجيه مشجعي إشبيلية في الجولة الماضية حركات عنصرية بحق مهاجم ريال مدريد.

وأعرب نادي برشلونة عن رفضه الشديد للهتافات العنصرية التي صدرت من بعض جماهير الفريق، خلال مباراة الكلاسيكو حيث أصدر النادي بيانا رسميا عبر حسابه على منصة “إكس".

وقال النادي الكتالوني في  بيانه: "سيدافع نادي برشلونة دائما عن قيم كرة القدم والرياضة مثل احترام الخصم".


وأضاف برشلونة: "سنحقق في أي إهانة عنصرية قد تكون حدثت بعد ظهر هذا اليوم خلال المباراة ضد ريال مدريد".

وبفوزه اليوم، أمن ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 28 نقطة، بالتساوي مع جيرونا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 24 نقطة، في المركز الثالث.


التعليقات (0)