أخبار متعلقة

الصحافة العبرية

كاتب إسرائيلي: علوّ داعش بالرمادي سيطيح به للأسفل

رأى الكاتب الإسرائيلي كوبي ميخائيل أن سيطرة تنظيم الدولة على الرمادي وتوسيع المناطق التي يسيطر عليها في العراق يمكن أن تتحول إلى نقطة ضعف..

19-May-15 01:05 PM

استمرار اعتقال مليونير أردني لدى الشاباك بإسرائيل

قالت صحيفة "هآرتس" الإثنين، إن جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" اعتقل رجل الأعمال المليونير الأردني الكندي، إبراهيم صيام، الذي دعاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمؤتمر رجال الأعمال في الضفة..

18-May-15 12:39 PM

محلل إسرائيلي: جاء دور السعوديين لإهانة أوباما

توقع المحلل الإسرائيلي بوعز بسموت، الفشل للقمة التي دعا إليها الرئيس أوباما مع زعماء الخليج، قبل أن تبدأ..

12-May-15 03:10 PM

حزب إسرائيلي يدعو إلى "كنس" الفلسطينيين

يدعو حزب ديني إسرائيلي شكله وزير الداخلية السابق الحاخام إيلي يشاي إلى "كنس" الفلسطينيين من الضفة الغربية ومن داخل الخط الأخضر..

12-Feb-15 09:45 AM

صحيفة إسرائيلية: خلافة على حدود أوروبا

ألقى الصحفي الإسرائيلي مئير عوزئيل، الضوء على لقاء جمعه بمؤلف كتاب "خلافة الإرهاب: لماذا تهدد الدولة الإسلامية الغرب؟"، للكاتب موريتسيو ملينريه..

08-Feb-15 02:38 PM

محلل إسرائيلي: غياب الاستراتيجية أفشل الحرب ضد داعش

قال المحلل الإسرائيلي شلومو شمير إن بعض دول التحالف يسود الخوف في أوساطها من وجود تعاون خفي بين الولايات المتحدة وإيران في الحرب ضد داعش، الأمر الذي يزيد شكوكها تجاه البيت الأبيض..

08-Feb-15 01:34 PM

أكاديمي إسرائيلي: حرق الكساسبة سيعمل كسهم مرتد

أكد رئيس وحدة دراسات الشرق الأوسط في الكلية الأكاديمية في الجليل الغربي، الدكتور رونين إسحاق، أن تجربة الماضي في الأردن تبين أن الأعمال الإرهابية التي وجهت باتجاه المدنيين في المملكة ساعدت على توحيد المواطنين..

08-Feb-15 12:06 PM

محلل إسرائيلي: ملك السعودية سارع لإعداد الإرث القادم

قال المحلل الإسرائيلي تسفي برئيل إن التعيينات الجديدة والإبعادات المصاحبة لها في السعودية شلت تأثير مجموعة من الذين كانوا يخططون لرسم سياسات جديدة في السعودية يقودها الجيل الشاب..

03-Feb-15 12:28 PM

محلل عسكري إسرائيلي يثير تساؤلات حول عملية الجولان

قال المحلل العسكري بصحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل، الأربعاء، إن تهديدات حزب الله وإيران بالانتقام من إسرائيل لضحايا الهجوم الذي استهدف جنرالات إيرانيين وعناصر من حزب الله في الجولان، تنذر بأزمة أمنية جديدة..

21-Jan-15 01:31 PM

خبراء عسكريون إسرائيليون: عملية الجولان لعب بالنّار

تركزت أطروحات الصحافة الإسرائيلية الصادرة الاثنين، على العملية المنسوبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تمّ فيها تصفية قادة بارزين من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني..

19-Jan-15 12:52 PM

صحف إسرائيلية: نتنياهو جلب لنا العار في باريس

سلطت صحيفتا "هآرتس" و"يديعوت" في افتتاحيتهما، الضوء على مشاركة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مسيرة التضامن الدولية مع فرنسا ضد الإرهاب، وانتقدت كلتا الصحيفتان سلوك نتنياهو غير المبرر في هذه المسيرة..

13-Jan-15 01:05 PM

صحف إسرائيل: المظاهرات لن تهزم الإسلام المتطرف

شنّت الصحافة الإسرائيلية موجة تحريضية جديدة لتوظيف حادث "شارلي إيبدو" ضد العرب والمسلمين، بغية تحقيق مكتسبات سياسية لإسرائيل، وإحداث انفراجة بالعلاقات الأوروبية الإسرائيلية التي تعكرت خلال الفترة الماضية، لصالح الفلسطينيين خصوصا.

12-Jan-15 02:00 PM

خبير أمني إسرائيلي: هجوم باريس نتاج فشل أمني

قال الخبير الأمني الإسرائيلي يوسي ميلمان إن الانطباع حول هجوم شارلي إيبدو، هو أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية ارتكبت هذه المرة فشلا مدويا..

11-Jan-15 02:34 PM

محلل إسرائيلي: شعبية "داعش" ستزيد الهجمات بأوروبا

واصل المحلل الإسرائيلي عاموس هرئيل العزف ضمن "جوقة" الإعلام الإسرائيلي، التي اتبعت سياسة التحريض على العرب والمسلمين مستغلة حادث الهجوم على شارلي إيبدو في فرنسا؛ لحصد المزيد من المكاسب السياسية لإسرائيل..

11-Jan-15 01:00 PM

يديعوت: استراتيجية إسرائيل في إخضاع غزة فشلت

سخر المحلل العسكري أليكس فيشمان من الذين يدّعون أنّ حملة الجرف الصامد قصة نجاح استراتيجية، واصفا الحملة على غزة بأنّها فشل استراتيجي..

06-Jan-15 12:23 PM

لواء إسرائيلي يحذر من معركة قادمة بالشرق الأوسط

حذر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، رئيس شعبة الاستخبارات السابق، أفيف كوخافي من أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت أكثر إسلامية وأكثر تطرفا وعنفا.

03-Nov-14 12:00 PM