أخبار متعلقة

الريشاوي

هيومن رايتس: إعدام الكربولي والريشاوي لن يضعف داعش

قال إريك غولدستين، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، إن عمليتي الإعدام بحق الكربولي والريشاوي في الأردن جاءت بشكل انتقاميّ تعارضه هيومن رايتس ووتش.

05-Feb-15 09:58 PM

العاصفة "هدى" تكشف توقيت إعدام الكساسبة (صور)

على الرغم من عدم كشف الدولة الإسلامية عن توقيت إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة عبر الحرق، وخوضها عملية تفاوضية انتهت ظاهريا بالفشل، وتبين أن الكساسبة لم يكن على قيد الحياة وقتها، إلا أن الحالة الجوية التي ظهرت في إصدار الإعدام "شفاء الصدور" كشفت عن توقيت التنفيذ.

05-Feb-15 05:47 PM

تنفيذ حكم الإعدام بحق ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي

نفذت الحكومة الأردنية، فجر الأربعاء، حُكم الإعدام بحق كل من ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي في مركز إصلاح وتأهيل سواقة جنوب العاصمة الأردنية عمان.

04-Feb-15 06:10 AM

هل تُسلَّم ساجدة بعد إعدام اليابانيين!

كان اليابانيون مستعدين لدفع مبلغ كبير لتنظيم داعش من أجل إطلاق سراح مواطنيهما اللذين خطفا في سوريا لولا الضغوط الدولية، فقام التنظيم بذبح الاثنين بنفس الطريقة الهمجية التي أعدم بها مخطوفين سابقين؛ أولهم الصحافي الأميركي جيمس فولي بعد أن رفضت الحكومة الأميركية أن تفديه.

03-Feb-15 05:42 AM

يديعوت: الريشاوي بقصر الملك وأمريكا ترفض إتمام الصفقة

قالت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية إن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي "نقلت من قسم العزل في سجن الجويدة إلى غرفة اعتقالية في نطاق القصور الملكية"..

01-Feb-15 12:30 PM

موقع أمريكي: الأردن هدد بقتل سجناء "الدولة" إن أعدم طياره

هددت الحكومة الأردنية تنظيم الدولة الإسلامية بإعدام كل سجنائه المعتقلين في السجون الأردنية، في حال أقدم على قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لديه منذ ديسمبر الماضي.

01-Feb-15 03:49 AM

بورتريه: عراقية وأردني وياباني..ما الذي جمع بينهم؟!

ربما الفوضى والعبث وغياب العقل والحوار هو الذي جمع عراقية وأردني وياباني معاً وربط مصيرهم بيد "الخليفة" أبو بكر البغدادي في الرقة بسوريا.

30-Jan-15 02:34 PM

انتهاء مهلة الدولة الإسلامية لاتمام صفقة الريشاوي

انتهت في تمام الساعة 17.31 بالتوقيت المحلي لمدينة الموصل شمالي العراق من مساء الخميس، المهلة التي حددتها الدولة الإسلامية

29-Jan-15 05:05 PM

"الدولة" تمهل الأردن لمساء اليوم لإطلاق الريشاوي (فيديو)

نشرت حسابات جهادية محسوبة على الدولة الإسلامية تسجيلاً صوتياً منسوباً للرهينة الياباني كنجي غوتو كشف فيه عن مهلة جديدة من قبل الدولة للحكومة الأردنية بشأن الطيار معاذ الكساسبة.

29-Jan-15 02:39 AM

والد الطيار: الملك طمأنني بقرب انفراج أزمة ابني

قال صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني معاذ، المحتجز لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”، إنه تلقى تطمينات من الملك عبدالله الثاني بقرب انفراج أزمة ابنه.

29-Jan-15 12:41 AM

الأردن يطلب إثباتا يؤكد أن طياره على قيد الحياة

قال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، الأربعاء، إن بلاده تريد إثباتا بأن الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، المحتجز لدى الدولة الإسلامية منذ نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لا زال على قيد الحياة.

28-Jan-15 07:04 PM

الشلبي: لو كان الزرقاوي حيا لبادل الريشاوي بجيش طيارين

طالب القيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني محمد الشلبي، المعروف بـ"أبي سياف"، الدولة الإسلامية باستغلال الفرصة وتسليم الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة مقابل المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي..

28-Jan-15 03:57 PM

الأردن يعلن استعداده للإفراج عن الريشاوي مقابل الكساسبة

أعلنت الحكومة الأردنية الأربعاء استعدادها لإطلاق سراح السجينة العراقية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وفق ما أكد التلفزيون الرسمي الأردني..

28-Jan-15 01:26 PM

أردنيون يطالبون بالإفراج عن الريشاوي والانسحاب من التحالف

وقّع ممثلون عن عشائر البرارشة في محافظة الكرك، على بيان يطالب السلطات الأردنية بالإفراج عن كل من لهم علاقة بالدولة الإسلامية وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي، والانسحاب من التحالف الدولي.

27-Jan-15 10:23 PM

اليابان: نتعاون مع الأردن للإفراج عن رهائننا لدى "الدولة"

أعلن نائب وزير الخارجية الياباني ياسوهيدي ناكاياما في زيارة إلى عمان، أن بلاده تود التعاون مع الأردن من أجل التوصل إلى إطلاق سراح الصحافي الياباني والطيار في الجيش الأردني المحتجزين لدى الدولة الإسلامية..

27-Jan-15 11:04 AM

محللون: الأردن لن يضحي بورقة الريشاوي لأجل الياباني

رأى محللون سياسيون وخبراء أردنيون أن صانع القرار في بلادهم لن يفرط بورقة العراقية المعتقلة في سجونه، ساجدة الريشاوي، ويفرج عنها تنفيذًا لمطالب الدولة الإسلامية من أجل إخلاء سبيل الرهينة الياباني المحتجز لديها..

26-Jan-15 10:13 AM