سياسة دولية

أردوغان: المعارضة السورية ستشارك بالعملية المرتقبة بعفرين

أردوغان توعد القوة الأمنية التي أعلنت عنها أمريكا باستهدافها وإنهائها- تي آر تي
أردوغان توعد القوة الأمنية التي أعلنت عنها أمريكا باستهدافها وإنهائها- تي آر تي

أعلن الرئيس التركي ردب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن العملية العسكرية المرتقبة على مواقع تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين، ستكون بمشاركة المعارضة السورية المسلحة.

 

وتوعد الرئيس التركي بأن قوات بلاده "ستدمر قريبا أوكار الإرهابيين في سوريا، بدءا من مدينتي عفرين ومنبج، بريف محافظة حلب الشمالي".

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وشدد أردوغان على أنه "ما من أحد سيتمكن من عرقلة تركيا في مساعيها الرامية لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: سنستمر في عمليات عفرين وننتظر حلفاءنا للتحرك معنا

 

وأضاف: 

أولئك الذين يتظاهرون بالتحالف معنا ويحاولون في الوقت نفسه طعننا من الخلف، لن يستطيعوا عرقلة مكافحتنا للتنظيمات الإرهابية

 

 

 

 

 

وأعرب عن استيائه من موقف حلف شمال الأطلسي (الناتو) إزاء تلك المسألة، قائلا: "أتوجه بكلمة للناتو، وأقول له عليك أن تتبنّى موقفا صارما حيال ردع التهديدات التي تُحدق بحدود أحد أعضائك (تركيا)، فما هو الموقف الذي اتخذتموه حيال المخاطر التي تهدد حدود تركيا؟".


وبيّن أنّ "هذا النضال من أجلهم (السوريين)، وأنقرة تساعد إخوتها هناك من أجل حماية أراضيهم".

وأوضح أردوغان أنّ النظام السوري أيضا يعارض مشروع الولايات المتحدة، إنشاء جيش شمال سوريا تحت مسمى "قوة أمنية حدودية"، ويعتبره تهديدا له.

 

 

اقرأ أيضا: أردوغان يتوعد بـ"سحق" قوات أسستها أمريكا شمال سوريا

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتصل بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سوريا، قال أردوغان:

حاليا لا أفكر بالاتصال به، لأننا تحدثنا سابقا حول هذه الأمور، وكان من المفترض أن يتصل بي، وطالما لم يتصل، لن أبادر بذلك..


 

 

وأضاف أردوغان في هذا الصدد، قائلا: "قبل أيام عدة تحدثت هاتفيا مع نظيري الروسي فلاديمير بوتين، واتصالاتنا الدبلوماسية مستمرة".

التعليقات (0)

خبر عاجل