سياسة عربية

الخارجية الفلسطينية ترحب باستخدام أستراليا مصطلح "الأراضي المحتلة"

الحكومة الأسترالية أكدت أنها ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة في كافة أدبياتها- الأناضول
الحكومة الأسترالية أكدت أنها ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة في كافة أدبياتها- الأناضول
علقت الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، على إعلان أستراليا عزمها استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس واعتبار المستوطنات غير قانونية.

ورحبت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، بالموقف الأسترالي الذي أعلنته اليوم وزيرة الخارجية بيني وونغ أمام برلمان بلادها.

وأضافت أن "الحكومة الأسترالية أكدت أنها ستبدأ باستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية في كافة أدبياتها، بالإضافة إلى اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية حسب القانون الدولي".

اظهار أخبار متعلقة




وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية في كلمة أمام البرلمان، إن الحكومة تتجه لاستخدام مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، وتشديد اعتراضها على "المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية بحسب القانون الدولي" قبل الأسبوع المقبل.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أنها "تنظر بإيجابية إلى هذا التطور المهم في الموقف الأسترالي الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام وفقا لمرجعيات السلام الدولية وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

وأشارت إلى أن "دولة فلسطين لا زالت تنتظر من الحكومة الأسترالية أن تعمل على تنفيذ قرارات مؤتمر حزب العمال الحاكم الذي طلب من حكومته الاعتراف بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد".

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أصدر حزب العمال الأسترالي قرارا يدعو الحكومة الفدرالية إلى الاعتراف بفلسطين.
التعليقات (2)
محمد غازى
الأربعاء، 09-08-2023 12:18 ص
رجاء من جريدتى ألمفضلة عربى 21 أن لا تغلط مرة ثانية وتشير إلى وزارة ألخارجية ألفلسطينية بدون زيادة كلمة ألمغتربين لأن هذا هو إسمها ألكامل ألذى أطلقه عليها عباس أبوكرش ملىء بالجزم والمال الحرام ألذى يتقاضاه هو وأولاده وكل من حوله من عرصاته إبتداء بإشتيه ومرورا على حسين ألشيخ أبو ألبنات إللى كل واحده لديها سيارة جديدة دفع رباعى موديل 2023. لو لم يكن أبوهم فى سلطة ألعار ألعباسية لما وجدوا حمير يركبوها، ومرورا على ألعالول والهباش ألحرامى وعزام ألأحمق وباقى ألحرامية، قليلى ألأصل من حثالة فلسطين.
محمد غازى
الثلاثاء، 08-08-2023 06:33 م
إعلان إستراليا إستخدام مصطلح "ألأراضى ألمحتلة" بما فيها شرق ألقدس وإعتبار ألمستوطنات غير قانونية، لم يأت بفعل جهود سلطة تعاريص عباس، بل جاء بفعل ألمقاومة ألشريفة ألتى يقوم بها ألفلسطينيون ألخارجون على طاعة سلطة ألتنسيق ألأمنى ألذى أعلن عباس قداسته لأن هذا ألتنسيق هو مصدر رزقه ورزق عياله ومن حوله من أعداء فلسطين ألأفاقين أمثال حسين ألشيخ ومحمود ألعالول ومحمد إشتيه وعزام ألأحمق وغيرهم من خنازير عباس ألذى إستأجر خياطا دائما فى ألرئاسة ألعباسية لتفصيل ألبدل له يوميا، لأنه من تناوله ألأكل ألحرام يكبر كرشه يوميا ولا يستطيع وضع ألزراير فى ألبدلة ويحتاج إلى بدله جديده يوميا. هذا ما يفعله ألمال الحرام بكل مغتصب جبار ياعباس ياوسواس ياخناس!!! ألمهم ياعباس وسلطته، ألله يمهل ولا يهمل وسيعلم ألذين ظلموا أى منقلب ينقلبون!!!!!!!!