سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد غاطسة مسيرة و18 صاروخا للحوثيين

تتصاعد التوترات في البحر الأحمر مع استمرار عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال- الأناضول
تتصاعد التوترات في البحر الأحمر مع استمرار عمليات الحوثيين ضد مصالح الاحتلال- الأناضول
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، عن تنفيذها 6 ضربات ضد مركبة غاطسة مسيرة و18 صاروخا مضادا للسفن تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وذكرت القيادة الأمريكية، أنها "نفذت الاثنين 6 ضربات دفاع عن النفس دمرت سفينة بدون طيار تحت الماء و18 صاروخا مضادا للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت في بيان نشرته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الأسلحة المستهدفة كانت تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأشارت إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، أعلنت جماعة الحوثي عن تعرض محافظة صعدة شمال اليمن لهجوم أمريكي بريطاني بـ5 غارات، وذلك بعد تعرض الحديدة غرب البلاد إلى 13 غارة جوية أمريكية بريطانية.

وكشفت الجماعة اليمنية، عن استهدافها سفينة أمريكية تدعى "بينوكيو" في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، مشيرة إلى أن الضربات حققت "إصابة دقيقة" في السفينة.

من جهتها، أكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن السفينة المستهدفة "مملوكة لسنغافورة وترفع علم ليبريا".

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

ولليوم الـ158 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

التعليقات (0)