سياسة دولية

وزير دفاع تركيا: جاهزون للحرب ونعيش ذروة قوتنا العسكرية

وزير الدفاع التركي عصمت يلماز- أ ف ب
وزير الدفاع التركي عصمت يلماز- أ ف ب
قال وزير الدفاع التركي عصمت يلماز، السبت، إن بلاده في الفترة الحالية تعيش ذروة قوتها العسكرية وهي جاهزة لخوض أي حرب.

وأضاف يلماز في تصريح نقله موقع "ترك برس" التركي: "ليكن الجميع على ثقة تامة، بأن تركيا اليوم أقوى بكثير مما مضى، وإننا جاهزون للحرب".

وأكد وزير الدفاع التركي أن "وزارته تعمل على زيادة القوة العسكرية، وأن تركيا ستكون أقوى في المستقبل، وأنها تسير بخطى حثيثة نحو هذا الاتجاه".

وتمكن الجيش التركي، في وقت سابق من وقف الطائرات الروسية والأمريكية عن التحليق ليلا على الحدود مع سوريا، بفعل المنظومة المحلية للتشويش على الرادارات.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية
التعليقات (5)
التراد احمد
الأربعاء، 27-04-2016 10:43 ص
ياسلام وبعدين سلطلع سيساوي يقارن مصر مع تركيا عيب عليك
سامي كليب
الأربعاء، 23-03-2016 04:16 م
أعجبتني هذه منظومة كورال التركية. :) حتى انها تشوش على الاقمار الصناعية واقمار زحل الطبيعية
Zin
السبت، 05-03-2016 11:34 م
الى محمود و خبير كلاب روجوا انبحوا بعيدا ... لأن السحاب لا يعبئ بنباح الكلاب
خبير كلاب
السبت، 05-03-2016 05:56 م
الاتراك أمة حكي وسوالف وخصوصا.... اردوغان, ليس عندهم الرجولة والشجاعة ليس فقط للدخول في حرب, ولكن ليس عندهم الرجولة لقتل ذبابة. <br>اليوم أغلقت تركيا آخر معبر لها مع المناطق المحررة في سوريا ومنعت السوريين نهائيا من دخول تركيا. <br>منذ أول يوم بالثورة وتركيا تتكسب من دماء الشعب السوري وتحصل على عقود غاز باسعار مخفضة من ايران وروسيا مقابل مواقف سياسية من الثورة السورية, هذه المواقف تحت الطاولة وهي عكس ما يقوله و..... به اردوغان وبقية الساسة الاتراك ليل نهار. <br>آخر صفقة وسخة حصلت عليها تركيا ... من على أشلاء الاطفال السوريين هي منع السوريين نهائيا من دخول تركيا ووقف تدفق اللاجئين مقابل منح المواطنين الاتراك حق دخول دول الاتحاد الاوروبي بدون فيزا.
محمود
السبت، 05-03-2016 02:41 م
اذا بدك حرب روح حارب اسـرائيل مو سورية الحزينة ولا روسيـا التي دعمت مصر خلال حربها ضد اسرائيل بس كيف تحارب اسرائيل وانتم تتبعونها اصلا

خبر عاجل