قضايا وآراء - عربي21

قضايا وآراء

هل يمكن معرفة رئيس تونس القادم "الآن-وهنا"؟

عادل بن عبد الله يكتب: التكهن بفوز الرئيس قيس سعيد يبدو أمرا راجحا، ولكنّ هذا الرجحان يحتاج إلى قرينة مستقلة هي القائمة النهائية للمترشحين المقبولين من هيئة الانتخابات

02-Aug-24 03:51 PM

حينما يعبث نتنياهو بالمخاطر

غازي دحمان يكتب: ماذا يريد نتنياهو من وراء هذه السياسة الجديدة؟ ثمة أكثر من احتمال لتفسير هذا التصعيد وفهم أبعاده ومراميه.

02-Aug-24 01:28 PM

تشييع هنية بين طهران والدوحة.. جسر للوحدة يوم استشهاده

لقد دعا الشهيد القائد إسماعيل هنية قبل استشهاده بأيام بأن يكون يوم السبت (غدا) في الثالث من آب/ أغسطس، يوما للغضب العالمي والتضامن الدولي مع الأسرى والمعتقلين، الذين يتعرضون لأبشع وسائل التعذيب والتنكيل والاضطهاد في سجون الاحتلال.

02-Aug-24 01:00 PM

اليوم التالي في أوروبا!

ياسر عبد العزيز يكتب: مخاوف تجعل أوروبا تقف على أطراف أصابعها، حابسة أنفاسها، في انتظار اليوم التالي للانتخابات الأمريكية في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم

02-Aug-24 11:13 AM

أجندة ترامب بشأن الهجرة: العودة إلى السياسات المتشددة

ألطاف موتي يكتب: يقترح البرنامج الجمهوري في عهد ترامب أكبر عملية ترحيل في التاريخ الأمريكي، مع التركيز على إزالة المهاجرين غير الشرعيين، وخاصة أولئك الذين لديهم خلفيات إجرامية، ويشمل ذلك إعادة السياسات التي كانت سارية خلال إدارته السابقة.

02-Aug-24 10:20 AM

هنيئا لهنيّة والبكاءُ والعويلُ على من أخطأ التقدير وأبت عليه الشهادةُ

من يبكي "إسماعيل هنية" فالأولى أن يبكي نفسه، فهنية ممن هم "فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون () يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين"..

01-Aug-24 12:29 PM

أبو العبد.. عيشة هنية وميتة رضية

رحم الله أبا العبد إسماعيل هنية، فقد كان له من اسمه نصيب، فقد رزق الهناءة في العيش، والهناءة في الممات، ونال ما تمنى في دنياه، نسأل الله أن يرزقه ما يتمنى في أخراه إن شاء الله، فنال شهادة على يد من قتلوا أبناءه وأحفاده وذويه، سواء من أبناء النسب، أو أبناء الشعب الفلسطيني..

01-Aug-24 12:13 PM

المسيح أم الخراف الضالة..؟

إبراهيم أبو محمد يكتب: البيئة الحاضنة لكل هذه المدمرات هي بيئة سيطرت فيها المادة وسادت فيها المتعة الممنوعة، وسقطت فيها الحدود الفاصلة بين الحق والباطل، والنور والظلام، والصدق والكذب، والشرف والدعارة، وإنسانية الإنسان ونوازع الوحش فيه

31-Jul-24 07:33 PM

صندوق النقد الدولي وخفض دعم الوقود بمصر

أشرف دوابة يكتب: تأتي هذه الزيادة لتمثل الزيادة الحادية عشرة منذ العام 2014، والزيادة الثانية منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه لمصر بـ5 مليارات دولار في آذار/ مارس الماضي. وهي زيادة متوقعة في ظل خضوع الحكومة التام لصندوق النقد الدولي وشروطه المجحفة التي ورطت الجيل الحالي والأجيال المستقبلية في تبعاتها

31-Jul-24 04:42 PM

لماذا لا يتوقف الاحتلال عن إعادة الكرّة والهجوم المرة بعد المرة؟

موسى زايد يكتب: هم يأملون إضعاف قوى المقاومة حتى يصلوا إلى امكانية إدخال قوى عربية إقليمية أو حتى قوى فلسطينية تابعة لهم، وحتى الآن هم لا يستطيعون ذلك..

31-Jul-24 12:50 PM

خبر عاجل