أخبار متعلقة

طارق صالح

تهديدات قبلية تدفع قوات مدعومة إماراتيا للانسحاب من منطقة باب المندب

شهدت المنطقة الاستراتيجية المطلة على مضيق باب المندب، غربي محافظة تعز توترا بين مقاتلين من القبائل وقوات مدعومة من أبو ظبي.

02-Aug-23 03:07 PM

توتر بين قوات مدعومة من أبوظبي محيط مضيق "باب المندب"

تنتشر قوات ما تسمى " المقاومة الوطنية" التي يقودها طارق صالح بدعم من أبوظبي في السَّاحل الغربي

30-Jul-23 02:46 AM

هل يكون تمدد طارق صالح السياسي على حساب حزب المؤتمر باليمن؟

أثار إنشاء فرع للمكتب السياسي لـ"المقاومة الوطنية" التي يتزعمها طارق صالح، المدعوم إماراتيا، في محافظة إب، تحفظات قيادات من حزب المؤتمر اليمني، حيث رأت فيه محاولة للسيطرة على الحزب.

28-Mar-23 07:39 AM

ما سر انفتاح حزب الإصلاح اليمني على طارق صالح المدعوم من أبوظبي؟

أثارت زيارة العميد طارق صالح، نجل شقيق علي عبد الله صالح، لمحجافظة تعز التي يسيطر عليها حزب الإصلاح اليمني العديد من التساؤلات،خصوصا حول سر انفتاح حزب الإصلاح على عدوه السابق المدعوم من أبوظبي.

07-Mar-23 12:58 AM

ما دلالات زيارة نجل شقيق صالح المدعوم إماراتيا إلى مدينة تعز؟

قام عضو المجلس الرئاسي طارق صالح (نجل شقيق علي عبد الله صالح) بزيارة لمدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين، وهي الزيارة التي اعتبرها مراقبون مثيرة للاهتمام.

04-Mar-23 11:09 PM

محكمة حوثية تقضي بإعدام طارق صالح و10 آخرين

أعلنت محكمة حوثية حكم الإعدام على طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح و10 آخرين من قوات مدعومة إماراتيا بتهم تتعلق بتعذيب 11 عنصرا حوثيا.

20-Nov-22 08:24 PM

ما دلالات اقتحام مقر "المؤتمر" بعدن من قبل انفصاليين؟

أثارت عملية اقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام في مدينة التواهي بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبا، والسيطرة عليه، الثلاثاء، من قبل مليشيات انفصالية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أسئلة عدة حول توقيت ودلالات هذه الخطوة.

03-Mar-22 07:45 PM

مصدر يمني يكشف عن تململ واحتقان داخل قوات طارق صالح

كشف مصدر يمني مقرب من الدائرة المحيطة بطارق صالح، قائد ما تسمى "المقاومة الوطنية" المدعومة من دولة الإمارات، عن احتقان شديد يعصف بتشكيلاتها المتمركزة في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر.

09-Jul-21 01:44 AM

وساطة تنهي اشتباكا بين قوة من الإمارات وقيادي قبلي بالمخا

علمت "عربي21" من مصدرين يمنيين بأن وساطة قبلية وعسكرية تدخلت لإنهاء التوتر الذي ساد مدينة المخا في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد) بعد الاشتباكات التي اندلعت بين مليشيات طارق صالح، وأحد أبرز القيادات القبلية هناك.

11-Apr-21 02:02 AM

اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا وقبليين بالمخا الاستراتيجية

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بين قوات مدعومة من الإمارات ومسلحين تابعين لشيخ قبلي، في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر، جنوب غربي اليمن.

07-Apr-21 05:41 AM

ما معنى إعلان قوات "طارق صالح" باليمن مكتبا سياسيا لها؟

طرح إعلان طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، علي صالح، مكتبا سياسيا لقواته المدعومة من دولة الإمارات، في منطقة الساحل الغربي من محافظتي تعز والحديدة ( جنوب وغرب البلاد)، تساؤلات عدة حول أبعاد هذه الخطوة.

27-Mar-21 08:59 PM

اغتيال قائد عسكري يمني بارز بقوات موالية للإمارات في تعز

اغتال مسلحون مجهولون، السبت، مسؤولا عسكريا في قوات يمنية مدعومة إماراتيا، في محافظة تعز، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

30-Jan-21 01:38 PM

"الحوثي" تعلن انشقاق كتيبة موالية للإمارات وانضمامها لها

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، عن انشقاق كتيبة عسكرية عن قوات موالية للإمارات، وانضمامها إليها بالكامل..

30-Jul-20 05:37 AM

MEE: مال إماراتي يشتري ولاءات لـ"طارق صالح" بتعز

سلطت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية الضوء على إنفاق الإمارات أموالا لشراء ولاءات في تعز اليمنية المحاصرة لصالح "طارق صالح"، ابن شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مستغلة فقر أهالي المدينة وعوزهم..

26-Jul-20 06:47 PM

حراك شعبي رافض لنجل شقيق صالح بـ"الخوخة" اليمنية

تعيش مدينة الخوخة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن، حراكا شعبيا، رافضا لمحاولات طارق صالح، نجل شقيق الرئيس المخلوع، الهيمنة على المدينة على حساب القيادات والسكان المحليين.

15-Jul-20 02:04 AM

الحوثيون يعلنون انشقاق قيادي كبير عن قوة مدعومة إماراتيا

قالت جماعة الحوثي، إن قائدا عسكريا كبيرا، من قوات ما تسمى "المقاومة الوطنية" التابعة لطارق صالح، والمدعومة إماراتيا، انشق ووصل إلى صنعاء للقتال معها..

01-Jul-20 09:07 AM

خبر عاجل