عضو بحزب الخضر البريطاني يهتف "الله أكبر.. النصر لغزة" بعد فوزه بالانتخابات (شاهد)

هتف عضو حزب الخضر البريطاني، موثين علي، الذي فاز في الانتخابات المحلية بمدينة ليدز شمال المملكة المتحدة لغزة، وقال إنه فوزه انتصار لـ"شعب غزة".

06-May-24 06:01 PM

MEE: المخابرات المصرية اجتمعت مع عشائر سيناء لمناقشة نزوح فلسطيني محتمل

كشفت موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أن المخابرات العسكرية المصرية عقدت اجتماعات مع قبائل سيناء في الأسابيع الأخيرة لمناقشة دورهم المحتمل في حالة حدوث غزو إسرائيلي لرفح في جنوب غزة، ونزوح فلسطينيين إلى الأراضي المصرية.

06-May-24 05:09 PM

طيران سويسرا يتّخذ إجراءات لمواجهة تغيّب طواقم الرحلات المتجهة إلى "إسرائيل"

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، إن عددا من أفراد طواقم الطيران في شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية ألغوا رحلاتهم إلى "إسرائيل"، وذلك بسبب مخاوف متزايدة بشأن السلامة في الآونة الأخيرة.

06-May-24 04:38 PM

لماذا تحمل القاهرة حماس مسؤولية تعثر مفاوضات الهدنة؟

حملت السلطات المصرية حركة حماس مسؤولية "تعثر مفاوضات الهدنة"، حسب تصريح مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية.

06-May-24 03:19 PM

تأهب عسكري مصري على الحدود.. والقاهرة تحذر من عملية في رفح

رفعت مصر مستوى الاستعداد العسكري في منطقة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة بعدما بدأت إسرائيل عملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب القطاع الفلسطيني.

06-May-24 03:07 PM

قناة عبرية: هكذا تعرف حماس أماكن جنودنا وتقتلهم بسبب إهمالهم

قالت القناة العبرية 12 إنه رغم استخلاص العبر والدروس من هجمات المقاومة الفلسطينية في غزة على تجمعات الجنود، إلى أن الحركة لا تزال قادة على استهدافهم وإيقاع خسائر بينهم، بسبب إهمال الجنود بشأن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعرض قوات الجيش للخطر.

06-May-24 02:55 PM

بايدن يهاتف نتنياهو بشأن العملية العسكرية في رفح

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين بعد دعوة الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين إلى إخلاء شرق رفح في جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

06-May-24 02:33 PM

جامعة كولومبيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات ضد حرب غزة

رفع مجموعة من الطلاب العلم الفلسطيني مرتدين الكوفية الفلسطينية فوق ملابس التخرج بجامعة ميشيغان، وساروا نحو خشبة المسرح مرددين شعارات مناهضة لـ "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

06-May-24 02:02 PM

"حماس": أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح

قال عزت الرشق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الاثنين في بيان، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح جنوب غزة ستضع المفاوضات في مهب الريح..

06-May-24 01:57 PM

عن حديث "المكاسب والثمن" في "طوفان الأقصى"

سعيد الحاج يكتب: استحضار المأساة البشرية والإنسانية في غزة ينبغي أن يدفع للتحلي بمزيد من المسؤولية التي تساهم في حقن الدماء، وليس التسرع والعبثية اللذيْن يساهمان في عكسه، وإلا كان الحرص على دماء المدنيين ادعاء فارغا ومزايدة رخيصة لا حقيقة وواقعا..

06-May-24 10:09 AM

‏"إسرائيل اليوم": الموافقة على صفقة توقف القتال هزيمة جديدة مثل 7 أكتوبر

قالت صحيفة عبرية، إن تصريحات نتنياهو التي تظهر أنها تعرقل الصفقة، لا تعني أنها خرجت عن جدول الأعمال لكن وقف القتال أشبه بالمذبحة لنا.

05-May-24 08:26 PM

جامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة (شاهد)

نظم طلاب في جامعة ترينيتي كوليدج دبلن في أيرلندا وجامعة لوزان بسويسرا اعتصامين احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، لينضموا بذلك إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليا.

04-May-24 08:07 PM

"أكذوبة الدفاع عن حقوق النساء".. أين الجمعيات والمدافعات من حقوق الغزّيات؟

حسابات كثيرة رصدت "عربي21" مستوى استمرار نشرها بخصوص "غزة" جُلّها تراجع عن إعلان التضامن؛ فيما ظلّ القلّة منها فقط صامدا أمام "مزاجية الخوارزميات" و"التضييق المباشر وغير المباشر" عن المحتوى المرتبط بفلسطين، وخاصة عن حقوق النساء.

04-May-24 06:47 PM

نقابة بريطانية أكاديمية تعلن دعمها لاحتجاجات الطلاب المناصرة لغزة حول العالم

أعربت نقابة الجامعات والكليات البريطاني (UCU) عن تضامنها مع الآلاف من طلاب الجامعات والموظفين في جميع أنحاء العالم الذين يتخذون موقفًا ضد تواطؤ مؤسساتهم في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في غزة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

04-May-24 04:08 PM

قصيدة ألمانية عن غزة تحصد ملايين المشاهدات رغم الهجوم عليها (شاهد)

كتب ديتر ديهم قصيدة "غزة غزة" مع ديتر هالرفوردن، أحد فناني المسرح الرائدين في ألمانيا، تلفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية في غزة

04-May-24 03:28 PM

بلينكن: مصير صفقة التفاوض بيد قيادات حماس في داخل غزة

قال بلينكن أن صانعي القرار في نهاية المطاف داخل حركة حماس٬ هم أولئك الموجودون في غزة نفسها، الذين ليس لدينا اتصال مباشر معهم.

04-May-24 02:52 PM

خبر عاجل