أخبار متعلقة

مصر

هل أردوغان جاد بدعوته لتشكيل محور مع مصر ونظام الأسد؟

غازي دحمان يكتب: هل يعتقد أردوغان أن دمشق والقاهرة في هذه المرحلة لديهما الاستعداد للانخراط بمحور يعادي إسرائيل وأمريكا، حتى لو فعلا وصل التهديد الإسرائيلي لمستوى خطر على أمنهما؟ ثم إذا كان لا بد من التحرك، وهو أمر فرضي إلى حد بعيد، فهل يكون ذلك بالتعاون مع تركيا؟ وإلى أي مدى تبدو أنقرة بالأصل مستعدة للانخراط بوضعية معادية لإسرائيل في المنطقة؟

13-Sep-24 10:59 AM

نشطاء يحثون الكونغرس على منع الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر.. لهذا السبب

قررت إدارة بايدن الإفراج عن 320 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر، وهي الحزمة التي كانت مشروطة في السابق بتحسين قضايا حقوق الإنسان في البلاد.

13-Sep-24 08:25 AM

ما علاقة الصين ومحور "فيلادلفيا" بمنح المعونة العسكرية الأمريكية كاملة لمصر؟

وزارة الخارجية الأمريكية، قالت؛ إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي، أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار، من برنامج التمويل العسكري الأجنبي (FMF)، الذي تموله وزارة الخارجية وتنفذه وزارة الدفاع الأمريكية.

13-Sep-24 07:46 AM

اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن "بادرة أمل"

أكدت حركة حماس، استعدادها للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيار/ مايو الماضي.

13-Sep-24 06:21 AM

30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية

تفتقر الحكومة السعودية إلى الشفافية في معالجة قضايا الإعدام، حيث تكشف متابعة بعض الحالات عن انتهاكات متكررة ضد المحكومين، مثل غياب دور القنصلية أو السفارة المصرية، وعدم توفير حق الدفاع الكافي، وتعيين محامين للدفاع عنهم، إضافة إلى التعذيب وسوء المعاملة.

12-Sep-24 04:38 PM

عقيد إسرائيلي: زيارة رئيس الأركان المصري لحدود غزة رسالة للداخل وليس لنا

قال موشيه إلعاد، إنه لا داعي للانفعال بشأن زيارة رئيس الأركان المصري، أحمد خليفة، إلى الحدود مع قطاع غزة، لأن الرسالة موجهة إلى الداخل المصري وليس إلى "إسرائيل"..

12-Sep-24 11:16 AM

قرار أمريكي بشأن المعونة العسكرية لمصر.. مكافأة على حرب غزة أم عقاب لحقوق الإنسان؟

اتخذت الإدارة الأمريكية قرارا جديدا لأول مرة منذ عام 2020 بشأن المعونة العسكرية لمصر خاصة في ظل حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

12-Sep-24 11:08 AM

مبلغ هائل.. مساعدات عسكرية أمريكية لمصر تتجاهل اشتراطات حقوق الإنسان

بلينكن أبلغ الكونغرس بأنه سيعلق شرط التصديق على مبلغ 225 مليون دولار المرتبط بسجل مصر في حقوق الإنسان استنادا إلى "مصلحة الأمن القومي الأمريكي"

12-Sep-24 12:42 AM

وفاة مدرب منتخب مصر السابق إثر وعكة صحية مفاجئة

ولعب إيهاب جلال في أندية الشمس والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والقناة، قبل أن يتجه للتدريب بعد اعتزاله كرة القدم.

11-Sep-24 10:19 PM

محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية "حق العودة"

في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تجمع المئات من سكان محافظة شمال سيناء، من أبناء قبيلتي الرميلات والسواركة، بالقرب من قرى الحسينات والمهدية قرب مدينة رفح وقرية الزوارعة جنوب مدينة الشيخ زويد، للمطالبة بحقهم في العودة إلى أراضيهم.

11-Sep-24 09:03 PM

تحذير إسرائيلي من خطر يهدد "اتفاقيات السلام" بسبب حكومة نتنياهو

حذر مستشار إسرائيلي سابق، اليوم الأربعاء، من خطر حقيقي يهدد "اتفاقيات السلام" مع الدول العربية، بسبب ما وصفه "جنون" حكومة بنيامين نتنياهو..

11-Sep-24 03:12 PM

هل باعت مصر أكبر منجم ذهب في البلاد؟.. تفاصيل مثيرة

الصفقة التي ستتم بالأسهم والنقد، من المقرر أن يصوت مساهمو "سنتامين" عليها نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تمهيدا لإتمام الصفقة بحلول نهاية العام، وبلغت قيمتها 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار)..

11-Sep-24 11:41 AM

قراءة موضوعية للعلاقات الاقتصادية المصرية التركية

أشرف دوابة يكتب: الرئيس المصري جاء بانقلاب عسكري وقيّد الحريات وسجن الآلاف، وما زال الوضع على ذلك، كما أن تركيا أخذت موقفا من البداية ضد الانقلاب العسكري، ولكن مع تطور الأحداث واختلاف أصحاب القضية أنفسهم، فإن هذا الأمر فتح الباب أمام تركيا لتبحث عن مصالحها كما تبحث مصر عن مصالحها..

11-Sep-24 11:24 AM

التضخم في مصر يعود للارتفاع بعد 5 أشهر من التراجع

كشفت بيانات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر الثلاثاء عن ارتفاع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن بشكل غير متوقع إلى 26.2 في المئة في آب/ أغسطس من 25.7 في المئة في تموز/ يوليو..

11-Sep-24 08:43 AM

اتهامات متبادلة وتصعيد محتمل.. ما حدود الخلاف بين مصر والاحتلال؟

دفع الإصرار الإسرائيلي على احتلال محور "صلاح الدين" (فيلادلفيا) بين مصر وقطاع غزة، وعدم مغادرة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي له منذ أيار/ مايو الماضي، نحو تأزم واضح في العلاقات و"غضب القاهرة"، وفق ما تؤكده مواقع وصحف ومسؤولون ومحللون إسرائيليون..

11-Sep-24 08:27 AM