أخبار متعلقة

مصر

انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!

سليم عزوز يكتب: لم يكن أمامي من سبيل إلا اعتماد ما نشر عن المشروع في الصحف والمواقع الإلكترونية، لنكتشف أنه يقنن الخروج على القانون الآن، فيجعل من المخالفات لنصوص قانون الإجراءات الحالي، منصوصا عليها في القانون الجديد!

16-Sep-24 02:41 PM

أقال 11 مستشارا.. هل يزيد السيسي بؤر أعدائه بالدولة العميقة والجيش والشرطة؟

أقال السيسي 11 من كبار مستشاريه دفعة واحدة، في قرار صدر في يوليو، وجرى تنفيذه مطلع أغسطس، وجرى الكشف عنه في 15 سبتمبر الجاري..

16-Sep-24 12:22 PM

قياس قدرة الرئيس بـ"الجول" والأحصنة والبغال

أحمد عمر يكتب: الإرهاصات بقرب سقوط الرئيس السوري، أو الرئيس التونسي لخروج مظاهرة، مبالغ فيها، مثل النبوءات بسقوط رئيس مصر، فعرشه مشدودٌ أمنيا وعربيا وعالميا وإقليميا بالأوتاد، وأغلب الظنِّ أنَّ الرئيس السوري سيحكم طويلا، وأنَّ حكمه سيكون اسميا، وأنَّ الرئيس التونسي قيس سعيد سيحكم حتى الموت، فالإمارة حلوة الرضاع مُرة الفطام..

16-Sep-24 12:08 PM

ذاكرتنا التاريخية تقول: حطين مرة أخرى..

هشام الحمامي يكتب: الواقع أكبر من الكلمات.. نعم.. لكن ستظل "ذاكرتنا التاريخية" هي النقطة الأقوى التي سننطلق منها..

16-Sep-24 10:09 AM

مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟

تواصل حكومة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، طرح مناطق بحرية هامة وأراض استراتيجية ومواقع تمس الأمن القومي المصري للبيع أمام مستثمرين أجانب، ما يثير مخاوف معارضين مصريين من خسارة بلادهم لها أو وقوعها في يد شركات أو دول تسلمها لاحقا للاحتلال الإسرائيلي..

16-Sep-24 09:40 AM

أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)

يعاني قطاع السكك الحديدية في مصر من تدهور وإهمال وتهالك منذ عقود، ما يؤدي إلى تزايد الحوادث التي تحصد أرواح المصريين..

16-Sep-24 08:21 AM

نفوذ خليجي في القارة السمراء.. كيف أعاق حلفاء السيسي مصالح مصر؟

كشفت مجلة "نيولاينز الأمريكية عن حجم التوغل الإماراتي، والإسرائيلي، والسعودي، في القرن الأفريقي، ودور العواصم الثلاث في دعم إثيوبيا، وصناعة مناطق نفوذ لها بدول القارة، وتعميق بعض النزاعات، وإطفاء الأخرى، ملمحة إلى تعارض تلك السياسات مع مصالح حليفتهم مصر التي تراجعت أدوارها في القارة..

15-Sep-24 06:32 PM

تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. "أرقام مفزعة"

تتذرع الحكومة المصرية بنقص الموارد لتبرير حوادث القطارات المتكررة، وهي سياسة متبعة منذ سنوات طويلة. وفقاً لتقرير صادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بعد أحد الحوادث، أظهر التقرير أن الحكومة تلقي باللوم على نقص التمويل، إلا أن الأرقام توضح العكس..

15-Sep-24 01:56 PM

مخبر أمن دولة.. يوميات معتقل (9)

ماهر البنا يكتب: إدارة السجون أيضا مدربة على التقاط الضعفاء والمكسورين والوضعاء، تراقبهم وتضعهم تحت ضغط حتى ينهاروا تماما، فيتم تحويلهم على ممرات للوشاية والمراقبة والاستخدام السيئ ضد السجناء الآخرين، وفي العجلة الجهنمية للسجون تتداخل الصور والأوصاف والأعراض ويصعب الحكم على الأشخاص من تصرفاتهم الظاهرة..

15-Sep-24 01:42 PM

"الغاطس" في معركة قانون الإجراءات الجنائية بمصر

قطب العربي يكتب: التعديلات الجديدة يجري طبخها منذ عامين في الخفاء في مطبخ إحدى الجهات الأمنية، ولأنها صعبة المضغ والهضم فقد تم الاحتيال على ذلك بوضع بعض البهارات عليها، وهي تخفيف قيود الحبس الاحتياطي، وتم إخراج تلك البهارات من مطبخ جهة أمنية أخرى..

15-Sep-24 11:15 AM

"خلال اجتماع".. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي

من المقرر عرض الموقوفين على نيابة شبرا منت، حيث تواجههم اتهامات بـ"الاعتداء بالضرب وإتلاف ممتلكات". ووفقاً لمصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كان أعضاء الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي وبعض أعضاء الجمعية العمومية قد نظموا مؤتمراً عاماً غير عادي يوم أمس الجمعة..

15-Sep-24 10:23 AM

مصرع 3 وعشرات الإصابات بحادث تصادم قطارين في مصر (شاهد)

لقي ثلاثة مصريين، بينهم طفلان، مصرعهم وأصيب 47 آخرون في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، شمال القاهرة..

15-Sep-24 09:06 AM

ماذا تعرف عن انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية فوق الأهرامات؟

وفقًا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، فقد اكتشف العلماء عبر رادار "لاريد" ما يعرف بـ "فقاعات البلازما" فوق أهرامات الجيزة وأهرامات جزر ميدواي الأمريكية في الوقت نفسه..

15-Sep-24 07:38 AM

أب يقتل أبناءه الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر

وفقًا لمؤشر الجريمة لعام 2024 الصادر عن قاعدة بيانات "نامبيو"، فقد جاءت مصر في المرتبة الـ 18 على مستوى إفريقيا بمعدل 47.3 على مؤشر الجريمة، واحتلت المركز الـ 65 عالميًا. كما أنها حلت في المرتبة الثالثة بين الدول العربية، نتيجة لانتشار مختلف أنواع الجرائم..

15-Sep-24 06:57 AM

حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.

14-Sep-24 09:14 PM

نجل حسني مبارك يستشهد بما قاله الداعية عدنان إبراهيم عن والده.. ماذا قال؟

وأوضح عدنان إبراهيم، عبر مقطع الفيديو نفسه، "الأنفاق كانت تهرب السلاح ليل نهار ومبارك ساكت وإسرائيل تقول له إهدم، وهو يقول لا أهدم هؤلاء يريدوا أن يأكلوا.."

14-Sep-24 05:47 PM