أخبار متعلقة

إسرائيل

هوامش مهمة على الديانة الإبراهيمية.. قاموس المقاومة (32)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: إثبات حال التخفي والتسلل والتزييف والتزوير؛ كمسالك تطبيعية مريبة ومتخفية ومسيسة من مثل الفكرة الإبراهيمية، وبغض النظر عن هذه الحقيقة فإن الديانة الإبراهيمية كما عبر عنها القرآن الكريم بـ"ملة إبراهيم" وارتباطها بالحنيفية الممثلة للفطرة الإيمانية والإسلام الناظم والخاتم للأديان السماوية؛ هذا التعريف القرآني نفى وبشكل قاطع أي مداخل للتلبيس والتسييس والتزييف والتزوير الذي يقطن كل المحاولات الهادفة إلى التمويه على الإبراهيمية الحنيفية المسلمة

02-Jul-24 07:21 PM

حزب الله يقصف "كريات شمونة" شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره

تتبادل فصائل المقاومة البنانية والفلسطينية في لبنان، أبرزهما حزب الله والجماعة الإسلامية، مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

02-Jul-24 06:47 PM

المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ "حرب استنزاف طويلة"

أطلقت المقاومة الفلسطينية الإثنين، إحدى أكبر رشقات الصواريخ باتجاه "إسرائيل" منذ شهور، بينما عاود جيش الاحتلال الاشتباك مع مقاتلي حماس في أحد أحياء بمدينة غزة والذي كانوا قد اجتاحوه سابقًا، مما يدل على أن الصراع يواجه خطر التحول إلى حرب استنزاف مطولة.

02-Jul-24 06:12 PM

تحذيرات إسرائيلية من الفرحة بتفوق ترامب على بايدن.. "سابقة لأوانها وقد تتحول لكابوس"

ما إن أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وظهوره بشكل ضعيف مهتز، حتى بدأت "الشماتة الإسرائيلية" به في أسوأ تجلياتها، ووصلت ذروتها بترحيب علني لعدد من الوزراء بتفوق ترامب وتهنئته.

02-Jul-24 05:15 PM

NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة

تتشبه بعض الأماكن في مدينتي طولكرم وجنين، مع مدينة غزة من خلال أعلام حركة حماس الخضراء ولافتات تخليد ذكرى الشهداء من المباني، وقد تعرض العديد منها لأضرار بالغة خلال الاقتحامات الإسرائيلية والغارات الجوية.

02-Jul-24 04:17 PM

NYT: جنرالات الاحتلال يخشون من "حرب أبدية" ويدعمون وقف إطلاق النار

يريد كبار جنرالات "إسرائيل" بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حماس في السلطة في الوقت الحالي، وهو ما يزيد من اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي يعارض الهدنة أو وقف إطلاق النار.

02-Jul-24 02:34 PM

نتنياهو ضد الجنرالات.. المعركة على مستقبل "إسرائيل".. قراءة في كتاب

إسرائيل هي جيش له دولة، إذ تتحكم المؤسسة الأمنية؛ الجيش وأجهزة الاستخبارت، في مفاصلها وأحزابها السياسية وأنشطتها الاقتصادية ومراكزها البحثية. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا اليوم "نتنياهو ضد الجنرالات: المعركة على مستقبل إسرائيل" يتناول بالشرح والتحليل هذه الظاهرة التي تتميز بها دولة الكيان..

02-Jul-24 10:26 AM

أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح

بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل حكاية حبّ بعيدة الغور ينسجها قدر خفي. وعلى خلاف نزار القباني الذي يقول عند وصف علاقة ما بين مثليتين: "وحكاية حب لا تُحكى** في الحبّ يغيب الإيضاح"، نقدّر أن الحكاية بين الدولتين المارقتين يجب أن تُحكى، فلعلّها أن تفسّر شيئا من تحالف الحروب والدّماء بينهما..

02-Jul-24 10:03 AM

"عشائر غزة" لـ"عربي21": جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل

قال المفوض العام للهيئة العليا لعشائر وعائلات غزة، عاكف المصري، إن "كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي اختراق العشائر باءت بالفشل، وقد أراد منها الاحتلال خلق أجسام بديلة لحركة حماس في غزة"....

02-Jul-24 09:17 AM

بزعم مساعدة "حماس".. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية

رفع عدد من المستوطنين دعوى قضائية أمام المحكمة الفدرالية في نيويورك ضد عدد من الدول بزعم تقديم دعم لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

02-Jul-24 08:13 AM

"المعاهدة الكبرى" بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة

تعمل روسيا وإيران على تعجيل توقيع "معاهدة كبرى" بينهما من الممكن أن تقلب موازين القوى الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتؤثر على حرب أوكرانيا المستمرة منذ أكثر من عامين.

01-Jul-24 09:19 PM

تصور إسرائيلي لما بعد الحرب: اقتحامات واغتيالات وعودة للانتفاضة الثانية

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن النقاش الذي جرى في قيادة المنطقة الجنوبية برئاسة نتنياهو، ومشاركة غالانت وهليفي، تم وصفه بـ "جلسة تقييم الوضع"، إلا أنه كان في الواقع حول انتهاء المرحلة الأخيرة من العملية البرية.

01-Jul-24 07:58 PM

"باركليز" ودعم شركات الأسلحة الإسرائيلية بالمليارات.. ما هو "التاريخ الأسود" للبنك الشهير؟

تصاعدت حملات العمل ضد بنك باركليز البريطاني الشهير ومقاطعته خلال الأشهر الماضية مع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة، باعتبار أنه يستثمر أموال كبيرة في شركات الأسلحة الإسرائيلية ويقدم تسهيلات مالية لها.

01-Jul-24 06:35 PM

حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

يحتل الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود أراض لبنانية في الجنوب. ويذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

01-Jul-24 06:01 PM

الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين

صادقت ما تسمى اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على مشروع قانون طرحه رئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست سيمحا روتمان، ويهدف إلى فرض الاعتقال الإداري على الفلسطينيين فقط، ويمنع فرضه على المستوطنين.

01-Jul-24 04:21 PM

الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر

اعتبر العديد من القادة العسكريين والأمنين الإسرائيليين إن ما جرى في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي مثل إخفاقا سياسيا وأمنيا وعسكريا، وما زال يتعين على حكومة الاحتلال تشكيل لجان للتحقيق بما حدث، مع رفض الحكومة الحالية للتحقيق قبل انتهاء الحرب.

01-Jul-24 04:11 PM

خبر عاجل