وثائق تكشف إصدار جيش الاحتلال أمرا بقتل كافة الأسرى يوم 7 أكتوبر

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن وثائق اطلعت عليها تكشف إصدار جهات في جيش الاحتلال أعلى من فرقة غزة، أوامر بتطبيق بروتوكول هانيبال، للتخلص من الأسرى وضمان عدم دخولهم إلى قطاع غزة..

07-Jul-24 08:24 AM

275 يوما من العدوان| غارات دموية على غزة توقع عشرات الشهداء والجرحى

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد وجرح أكثر من 125 ألفا

07-Jul-24 07:37 AM

جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح

هاجم رئيس شعبة العمليات السابق بجيش الاحتلال، اللواء يسرائيل زيف، بنيامين نتنياهو، وقال إنه دمر جهود واشنطن بشأن المحكمة الجنائية الدولية، محذرا من البقاء في رفح والتورط في حرب بلبنان..

07-Jul-24 07:19 AM

بعد تأييد السعودية.. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة؟

أثار إعلان السعودية دعمها لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي يهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية، تساؤلات حول موقف مصر من هذه الخطوة التي عارضتها مرارا..

07-Jul-24 06:40 AM

تفاعل واسع مع قصف "القسام" لقوات الاحتلال في محور "نتساريم" (شاهد)

وثّقت المشاهد، التي حظيت بتفاعل، منذ اللحظات الأولى من نشرها، عملية قصف مقاتلي "حماس" لتجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم، بمدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107"..

07-Jul-24 06:02 AM

محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سوف يغادر الاثنين المقبل نحو قطر، من أجل استكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية". ​

07-Jul-24 02:45 AM

ماذا بعد "نسف" أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)

هشام الحمامي يكتب: الحديث العربي الرسمي.. وما تم التصريح به عن مستقبل غزة بعد الحرب لا يمكن بحال من الأحوال تصور أنه سيكون قابلا للتحقق في ربوع "أهل الأنوار" في غزة، أولئك الذين صبروا صبرا لا نظير له، "صبر استراتيجي"

07-Jul-24 01:46 AM

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)

طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين، عبر تجمّعات وصفت بـ"الحاشدة" بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة المحاصر، مبرزين أن دولة الاحتلال الإسرائيلي سوّت بالأرض كامل البنى التحتية للقطاع، وجعلت أكثر من 38 ألف فلسطيني شهيدا.

06-Jul-24 10:52 PM

وفد إسرائيلي إلى الدوحة الاثنين للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

لاستكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية

06-Jul-24 08:08 PM

تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين

تواصل الدعاية الاسرائيلية تحريضها على الجامعات الأمريكية والكتل الطلابية فيها، التي خرجت للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وإدانة الحرب الاسرائيلية عليها، حتى وصل الأمر بالمؤسسات الرسمية الإسرائيلية لأن تعقد مؤتمرات وحلقات نقاش لبحث مخاطر هذه الظاهرة..

06-Jul-24 07:26 PM

مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)

تواصلت مجازر الاحتلال المروعة في قطاع غزة، اليوم السبت، وطالت مدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات، رغم مرور تسعة أشهر على العدوان..

06-Jul-24 05:18 PM

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ضابطين في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة..

06-Jul-24 03:35 PM

قيادي في حزب الله: معادلة بسيطة لوقف الحرب جنوب لبنان

القيادي في حزب الله، والنائب عن "كتلة الوفاء" في البرلمان حسن فضل الله، كشف عن قوة الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي على جبهة جنوب لبنان.

06-Jul-24 03:13 PM

دمار في غزة وتراجع في الضفة.. ماذا يحدث للاقتصاد الفلسطيني؟

لا يزال الاقتصاد الفلسطيني يواجه صدمة كبرى في الأشهر الأولى من عام 2024. ومع ضبابية المشهد وعدم اليقين بشأن آفاق عام 2024، من المتوقع حدوث انكماش اقتصادي آخر يتراوح بين 6.5% و9.6%.

06-Jul-24 02:24 PM

شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح

استشهد عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك تزامنا مع استمرار العسكرية البرية في المدينة، والتي انطلقت في 6 أيار/ مايو الماضي..

06-Jul-24 02:17 PM

"ورقة ضد الأمريكيين".. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة

تكشف هذه الدراسة أنه مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وتصاعد التنافس مع الولايات المتحدة، فستواصل بكين استخدام ورقة الاحتلال كـ"عصا" للتغلب على واشنطن، التي تستخدم ورقة حرب أوكرانيا ضدها..

06-Jul-24 01:44 PM

خبر عاجل