الغارديان: هكذا أصبحت السترات الواقية رمزا للمخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة

سلطت "الغارديان" الضوء على استهداف إسرائيل العاملين في مجال الإعلام الفلسطيني، وبشكل خاص على قصص صحفيي بيت الصحافة.

25-Jun-24 10:25 PM

الاحتلال الإسرائيلي يطلق كلبا بوليسيا على مسنة فلسطينية في جباليا (شاهد)

ويعد استخدام الكلاب البوليسية ضد الأفراد، محظور ويعدّ شكلاً من أشكال "ممارسة التعذيب" وفق ما نصّ عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واتفاقية مناهضة التعذيب عام 1984، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، كما يُعدّ "امتهاناً للكرامة الإنسانية" لما يخلقه من حالة الفزع والترويع لا سيما لدى الأطفال وكبار السنّ.

25-Jun-24 08:54 PM

المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

25-Jun-24 07:50 PM

"المنطقة الرمادية".. كيف ينظر جيش الاحتلال لصحفيي غزة كأهداف مشروعة

سجّلت لجنة حماية الصحفيين، ومقرّها الولايات المتحدة، مقتل ما لا يقل عن 103 صحفيين وعاملين في وسائل الإعلام الفلسطينية في الحرب على غزة، بينما تشير قوائم أخرى إلى أن العدد أعلى من ذلك. ‌

25-Jun-24 07:47 PM

4 سيناريوهات للمرحلة المقبلة من حرب غزة مع اقتراب انتهاء القتال "العنيف"

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الاحتلال أبلغت واشنطن أن العمليات العسكرية الكبرى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة "أوشكت على الانتهاء".

25-Jun-24 06:56 PM

كيف سيطر إبراهيم العرجاني على الملف التجاري والأمني بين مصر وغزة؟

أصبح العرجاني من رُوّاد الأعمال المفضّلين للنظام المصري ويُدير إمبراطورية أعمال من قطاع البناء إلى الرعاية الصحية ازدهرت، كما أصبح حليفًا موثوقًا لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

25-Jun-24 05:59 PM

كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل

يكشف المقال عن المطالبة بالتوقف عن الحديث عن النصر المطلق، والكفّ عن الكذب، بزعم أن بقاء دولة الاحتلال أهم من بقاء الحكومة التي قادتها إلى حالة الانحدار الحالية.

25-Jun-24 05:43 PM

الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع.

25-Jun-24 05:40 PM

هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها

علق رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته "زهر" وعشرة من أفراد أسرتها في عدوان إسرائيلي استهدف منزلا مكتظا بالسكان في مدينة غزة فجر اليوم الثلاثاء.

25-Jun-24 05:35 PM

الاحتلال يقر مجددا.. حماس فكرة لا يمكن تدميرها

تتوالى اعترافات المسؤولين في دولة الاحتلال بفشل الحرب على غزة، وعدم واقعية الأهداف التي أعلن عنها نتنياهو وعلى رأسها القضاء على حركة حماس.

25-Jun-24 05:31 PM

من التمور والتوابل حتى فساتين الزفاف.. هكذا خنقت إسرائيل قطاع غزة خلال 16 عاما

ذكرت صحيفة الغارديان أن الاحتلال فرض حصارا خانقا على غزة، وفي بعض الأحيان سمح فقط بدخول المنتجات التي تعتبر "حيوية لبقاء السكان المدنيين".

25-Jun-24 04:34 PM

زوجة نتنياهو: قادة في الجيش الإسرائيلي يخططون لانقلاب عسكري

شنت سارة نتنياهو زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما عنيفا ضد قادة في الجيش، متهمة إياهم بمحاولة تنفيذ انقلاب عسكري على قرارات زوجها.

25-Jun-24 04:13 PM

تحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية: قذيفة دبابة إسرائيلية أصابت مكتبنا في غزة

استند التحقيق الذي نشر الثلاثاء، إلى لقطات وتسجيلات صوتية رصدتها مباشرة كاميرا تابعة لوكالة الصحافة الفرنسية، كانت تقوم ببث مباشر، بالإضافة صور للشظايا التي أُخذت بعد القصف، فضلا عن تحليل للقطات عبر الأقمار الاصطناعية.

25-Jun-24 03:52 PM

خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دولة الاحتلال أبلغت واشنطن أن العمليات العسكرية الكبرى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة "أوشكت على الانتهاء".

25-Jun-24 02:41 PM

ارتفاع حوادث معاداة الإسلام في ألمانيا تزامنا مع الحرب على غزة

ارتفعت نسبة حوادث معاداة المسلمين في ألمانيا إلى بنسبة زادت عن 114 بالمئة في عام 2023 خاصة مع اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

25-Jun-24 02:11 PM

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، ووزارة الدفاع البنتاغون، الاحتلال من وقوع هزيمة استراتيجية له في غزة، وأن استمرار العمل العسكري، يضعفه ويصعب التوصل إلى حل مع حزب الله شمال فلسطين المحتلة..

25-Jun-24 01:46 PM