12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا

أصدر 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا كانوا قد قدموا استقالاتهم احتجاجا على حرب غزة بيانا مشتركا نددوا فيه بسياسة إدارة بايدن الداعمة للعدوان على غزة.

03-Jul-24 12:25 AM

لماذا أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء غضب الاحتلال؟

أثار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية عاصفة من الاتهامات بين المسؤولين الإسرائيليين، فيما يرى خبير في الشأن الإسرائيلي أن ذلك يدل على تهافت الرواية الإسرائيلية حول مستشفى الشفاء.

03-Jul-24 12:03 AM

حزب الله يقصف "كريات شمونة" شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره

تتبادل فصائل المقاومة البنانية والفلسطينية في لبنان، أبرزهما حزب الله والجماعة الإسلامية، مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

02-Jul-24 06:47 PM

اعتقال جندي عائد من غزة.. مدمن وعنيف ويحاول الانتحار

اعتقلت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، جنديا عاد من الخدمة في معارك غزة، بتهمة التصرفات العنيفة، وذلك بعد عودته من القطاع.

02-Jul-24 06:25 PM

تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل

تحدثت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، اليوم الثلاثاء، عن تقديرات لعدد النازحين في القطاع، جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة للشهر التاسع على التوالي..

02-Jul-24 06:17 PM

المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ "حرب استنزاف طويلة"

أطلقت المقاومة الفلسطينية الإثنين، إحدى أكبر رشقات الصواريخ باتجاه "إسرائيل" منذ شهور، بينما عاود جيش الاحتلال الاشتباك مع مقاتلي حماس في أحد أحياء بمدينة غزة والذي كانوا قد اجتاحوه سابقًا، مما يدل على أن الصراع يواجه خطر التحول إلى حرب استنزاف مطولة.

02-Jul-24 06:12 PM

الإفراج عن "أبو سلمية" يكشف حالة التخبط والفوضى بدولة الاحتلال

نشر الشاباك بيانًا، للتنصّل من المسؤولية الفعلية، وهكذا بعد مرور قرابة أربع وعشرين ساعة على الحدث، لم يقدم أي واحد من المسؤولين الإسرائيليين إجابة عمّا حصل.

02-Jul-24 05:29 PM

لحماية مصالحه السياسية.. هل يجر نتنياهو بايدن لحرب مدمرة مع حزب الله؟

قدّم مان استقالته، في تشرين الثاني/ نوفمبر، فيما أصبحت سارية المفعول في حزيران/ يونيو. وفي أيار/ مايو نشر رسالة الإستقالة على منصة التواصل الاجتماعي "لينكدين" وقال فيها: "إن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حرب غزة "ساعد وساهم في عملية قتل وتجويع عشرات الآلاف من الأبرياء الفلسطينيين".

02-Jul-24 04:54 PM

الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد

أعلنت إسرائيل الثلاثاء أنها ستربط محطة لتحلية المياه تدعمها منظمة اليونيسيف في جنوب غزة بالكهرباء وسط الحصار المطبق الذي تفرضه على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

02-Jul-24 04:33 PM

NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة

تتشبه بعض الأماكن في مدينتي طولكرم وجنين، مع مدينة غزة من خلال أعلام حركة حماس الخضراء ولافتات تخليد ذكرى الشهداء من المباني، وقد تعرض العديد منها لأضرار بالغة خلال الاقتحامات الإسرائيلية والغارات الجوية.

02-Jul-24 04:17 PM

المخابرات الألمانية تبحث مع حزب الله سبل عدم التصعيد شمال الأراضي المحتلة

تأتي زيارة الوفد الألماني الاستطلاعية من أجل عمل ما يمكن، حتى يتفادى لبنان الوقوع في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي، وعرض الألمان وجهة نظر الاحتلال حول ضرورة عودة المستوطنين الذين نزحوا من شمال فلسطين المحتلة بسبب ضربات الحزب.

02-Jul-24 03:51 PM

"قناص القسام" في غزة يقتبس أبيات شاعر سوداني.. تعرف عليه (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، لقطات مثيرة، لعملية قنص نفذتها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وبرز في المقطع المصور أبيات شعرية اقتبسها قناص القسام وعلّقها بجانب بندقية "الغول" المصنعة محليا..

02-Jul-24 03:32 PM

NYT: جنرالات الاحتلال يخشون من "حرب أبدية" ويدعمون وقف إطلاق النار

يريد كبار جنرالات "إسرائيل" بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حماس في السلطة في الوقت الحالي، وهو ما يزيد من اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي يعارض الهدنة أو وقف إطلاق النار.

02-Jul-24 02:34 PM

وثيقة لرئيس الشاباك تكشف عن رقم هائل للمعتقلين الفلسطينيين.. عواقب استراتيجية

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، تفاصيل وثيقة أرسلها رئيس الشاباك الإسرائيلي رونين بار، إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير،يحذر فيها من عواقب استراتيجية على الاحتلال بسبب اكتظاظ السجون..

02-Jul-24 01:58 PM

جنرال إسرائيلي: نتنياهو وغالانت وهاليفي يقودوننا للهاوية.. ليس بإمكاننا هزيمة "حماس"

طالب لواء إسرائيلي متقاعد، بالتخلص فورا من القيادات في دول الاحتلال، بسبب الهاوية التي قال إنهم يسيرون بدولة الاحتلال إليها، وعدم القدرة على مواجهة حماس فضلا عن الدخول في حرب مع حزب الله..

02-Jul-24 01:16 PM

لقطة مثيرة للحظة قنص "القسام" جنديّا داخل دبابته في حي الشجاعية (شاهد)

بثت كتائب القسام، لقطات مثيرة، لعملية قنص نفذتها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والذي يشهد توغلا لجيش الاحتلال منذ أيام..

02-Jul-24 12:19 PM