النجم المغربي زياش يشتم إسرائيل بعد التنكيل بجثث شهداء قباطية

النجم المغربي حكيم زياش من أبرز داعمي القضية الفلسطينية، والرافضين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

20-Sep-24 07:38 PM

الأذان يصدح من بين أنقاض غزة.. صلاة الجمعة في مسجد العمري المدمر

أصر إمام المسجد العمري الكبير الشيخ فادي عارف، على رفع الأذان وإقامة صلاة الجمعة على أنقاض المسجد المدمر باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي له، وسط البلدة القديمة بمدينة غزة.

20-Sep-24 04:32 PM

هل أصبحت الحرب الأوسع بين "إسرائيل" ولبنان أمرا لا مفر منه؟

أكد مسؤولون أمريكيون مرارا وتكرارا أنهم لا يريدون رؤية حرب أوسع نطاقا تنفجر عبر الحدود الشمالية لـ"إسرائيل" مع لبنان، بينما تكاد الحرب تكمل عامها الأول فإن تل أبيب ليست لديها إستراتيجية للسلام.

20-Sep-24 03:30 PM

صحف أجنبية تكشف عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الخروج من مأزق غزة

أكدت مادوكس، أن "هجمات البيجر الأخيرة ضد "حزب الله" تثبت هذا الأمر، فقد تم تفجير أجهزة النداء/ بيجر التي يستخدمها مقاتلو "حزب الله" في لبنان وسوريا بضربة واحدة، في 17 أيلول/ سبتمبر، مخلّفة 12 قتيلا و 3,000 جريح".

20-Sep-24 02:17 PM

شهداء بعدوان إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على لبنان، ويأتي قصف الضاحية الجنوبية لبيروت وهي معقل حزب الله، بعد أيام من الهجوم السيراني الواسع الذي استهدف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصر الحزب، وأدى إلى استشهاد وإصابة المئات.

20-Sep-24 02:10 PM

مناظرة هاريس وترامب: آراء متباينة حول الصراع بين إسرائيل وحماس

ألطاف موتي يكتب: سلطت المناظرة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب الضوء على الاختلافات الكبيرة في وجهات نظرهما بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس والسياسة الأوسع في الشرق الأوسط.

20-Sep-24 01:45 PM

أتراك يرفعون علم فلسطين ولافتة تضامنية مع غزة على أشهر جسور إسطنبول (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، العلم الفلسطيني معلقا فوق الجسر الشهير بإسطنبول، وعليه رسم لـ"حنظلة" الأيقونة الفلسطينية، التي رسمها ناجي العلي في كاريكاتيراته.

20-Sep-24 01:12 PM

حرية التعبير والتضامن والنهضة الانتقائية في الدول العربية

فاطمة الجبوري تكتب: استجابت غالبية الدول العربية لعملية الإبادة الأخيرة التي يتعرض لها أهل غزة بتقييد المظاهرات العامة والحد من حرية التعبير. إن هذه القيود تتناقض بشكل صارخ مع التصريحات الدبلوماسية للقادة السياسيين للدول العربية؛ التي تدعي دعم الحقوق الفلسطينية والجهود الرامية إلى إنهاء الحرب.

20-Sep-24 12:55 PM

هل تتجه الأوضاع إلى حرب إسرائيلية على لبنان؟!

محسن محمد صالح يكتب: يُعزز من عناصر التصعيد الإسرائيلي حالة "غرور القوة" بما لدى الجانب الإسرائيلي من إمكانات عسكرية واستخباراتية متقدمة، وبوجود الدعم العسكري الأمريكي القوي، ووجود بيئات عربية وإسلامية وعالمية، ما زالت عاجزة عن كبح العدوان الإسرائيلي.

20-Sep-24 10:48 AM

هل ينتقل مركز الثقل من غزة إلى حيفا وحاملة الطائرات لينكولن؟

حازم عيّاد يكتب: المعركة تزداد خطورة، فقدرة الاحتلال على خوض حرب على جبهتين تكاد تكون معدومة ومستحيلة دون الدعم الأمريكي، وإطلاق عملية جوية واسعة جنوب لبنان دون تشاور مع أوستن يعني غياب الغطاء الجوي عن قطاع غزة، ومزيد من حرية الحركة للمقاومة الفلسطينية التي ستكبد الاحتلال خسائر كبيرة، وهو ما سيدفع أمريكا لإعادة حساباتها لدعم الكيان الإسرائيلي.

20-Sep-24 10:01 AM

شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ250 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، تزامنا مع استمرار عمليات نسف مربعات سكنية بمدينة رفح جنوب القطاع.

20-Sep-24 08:33 AM

سويسرا تحصل على تفويض الأمم المتحدة بعقد اجتماع حول الشرق الأوسط

كشفت سويسرا مؤخرا أنها تدرس بعمق إمكانية الدعوة إلى اجتماع للدول الأطراف في اتفاقيات جنيف، وذلك على وقع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

20-Sep-24 07:43 AM

350 يوما على العدوان | غارات ليلية على غزة وتصعيد بالضفة

بدعم أمريكي مطلق، تواصل إسرائيل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة، ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

20-Sep-24 07:26 AM

ستارمر وتدريس الهولوكوست: إحياء التاريخ أم تجميل الإبادة؟

تناول كاتب المقال، ازدواجية التعامل مع ما يسمى "الهولوكوست" والإبادة الجماعية المستمرة في غزة كما يتحدث عن سياسة الحكومة البريطانية الجديدة بهذا الخصوص.

20-Sep-24 05:11 AM

حماس: نتفاوض بجدية وحريصون على التوصل لاتفاق ينهي معاناة شعبنا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن نتنياهو وحكومته المتطرفة يتعمدان تعطيل التوصل إلى اتفاق هدنة.

20-Sep-24 04:31 AM

ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن "هاريس لم تفعل شيئا لمكافحة معاداة السامية والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود".

20-Sep-24 02:26 AM

خبر عاجل