بعد مجزرة خانيونس.. حماس تدعو لمسيرات غضب في العالم وتفعيل الاشتباك في الضفة

استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

09-Jul-24 09:52 PM

لإزالة ما يستهدف "الصهاينة".. كيف وسّعت "ميتا" سياسة خطاب الكراهية؟

أوضحت الشركة الأم لكل من مواقع التواصل الاجتماعي، الأكثر شعبية في العالم "فيسبوك" و"إنستغرام"، عبر منشور على مدونتها، إنها "سوف تزيل المحتوى الذي يقوم بمهاجمة ‭‭‭'‬‬‬الصهاينة‭‭‭'‬‬‬ عندما لا يشير بشكل واضح إلى الحركة السياسية".

09-Jul-24 09:24 PM

الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس ويرتكب مجزرة (شاهد)

منذ بداية الحرب، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين، في مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية، ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة تُذكر من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

09-Jul-24 06:41 PM

رئيس الشاباك يختتم مباحثات بالقاهرة حول صفقة تبادل الأسرى ويتجه للدوحة

يغادر رئيس "الشاباك" رونين بار رفقة رئيس "الموساد" دافيد برنياع إلى قطر الأربعاء للمشاركة في مباحثات حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على قطاع غزة٬ بعد انتهاء المفاوضات في القاهرة.

09-Jul-24 05:09 PM

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد أوامر الإخلاء: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة

أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي الآلاف من الفلسطينيين على إخلاء منازلهم في البلدة القديمة وأحياء التفاح والدرج شرق مدينة غزة والتوجه نحو المناطق الغربية، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية هناك.

09-Jul-24 04:37 PM

"حملة تجويع متعمّدة".. خبراء أمميون يقرّون بإبادة الاحتلال الإسرائيلي لأطفال غزة

أصرّ الخبراء الأمميين بمن فيهم المقرّر الخاص المعني بالحقّ في الغذاء، مايكل فخري، على أنه "لا يمكن إنكار حدوث مجاعة".

09-Jul-24 03:47 PM

وزارة الحرب الإسرائيلية تقرر البدء بتجنيد "الحريديم" الشهر المقبل

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، أن الجيش سيبدأ في تجنيد المتدينين الإسرائيليين المعروفين بـ"الحريديم" ابتداء من شهر أغسطس/ آب المقبل.

09-Jul-24 03:40 PM

حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة

جراء الإبادة الجماعية وقيود الإسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

09-Jul-24 02:48 PM

تجاوز على الذات الإلهية.. حاخام أمريكي يتحدث عن آثار 7 أكتوبر على إيمانه

قال الحاخام الأمريكي شمولي بوتيك، في مقاله الذي نشره في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تحت عنوان "هل الله معاد للسامية"، إن "السابع من أكتوبر لم يزعزع إيماني بالله لكن جعلني أشك: هل يحب الله اليهود؟"..

09-Jul-24 01:22 PM

جنرال في جيش الاحتلال: لن ننتصر على "حماس" ويجب الاعتراف بالهزيمة

شدد الجنرال الإسرائيلي، على أن "إسرائيل لن تهزم حماس، وقد حان الوقت للاعتراف بأننا خسرنا لأن استمرار القتال لن يحقق النصر، بل على العكس من ذلك، فإن هزيمة إسرائيل ستكون أكثر إيلاما"..

09-Jul-24 12:53 PM

مباحثات مصرية "مكثفة" لإبرام الصفقة.. والسيسي يلتقي رئيس الـCIA

أكدت مصادر مصرية، اليوم الثلاثاء، استمرار مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، فيما بحث رئيس النظام عبد الفتاح السيسي تفاصيل "الصفقة" مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وليام بيرنز..

09-Jul-24 12:44 PM

اتهامات لبايدن بالنفاق.. "فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا"

أظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن تناقضا كبيرا في تناوله للهجمات الصاروخية الروسية على مستشفي أطفال في أوكرانيا، على عكس أفعاله تجاه قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة.

09-Jul-24 12:07 PM

نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة

شدد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، على أن "نتنياهو فقد السيطرة على كل شيء، على النظام السياسي والحرب، وعلى العلاقات الخارجية، وفقد السيطرة على حكومته"..

09-Jul-24 12:06 PM

تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في "حي الشجاعية"

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي..

09-Jul-24 11:59 AM

خروج جميع النقاط الطبية في مدينة غزة عن العمل.. ونزوح المرضى

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها بمدينة غزة عن الخدمة، تزامنا مع عمليات النزوح الواسعة التي شهدتها المدينة خلال الساعات الأخيرة، بفعل القصف المكثف من الاحتلال وإنذارات الإخلاء الإسرائيلية..

09-Jul-24 11:42 AM

7 استنتاجات إسرائيلية بعد 9 أشهر من الحرب المدمرة على غزة

تظهر تقييمات الاحتلال الإسرائيلي بعد مرور تسعة أشهر على العدوان المستمر في غزة، أنه لا يشبه الحروب السابقة التي شنها جيش الاحتلال في العقود الأخيرة، نظرا لأن من يتم مواجهتهم كيانات غير حكومية، لكنهم أكثر عددا وتنسيقا وأفضل تجهيزا، وهو مزيج يخلق تهديدا استراتيجيا حقيقيا..

09-Jul-24 10:50 AM

خبر عاجل