القسام تعرض صور أسرى قضوا 10 أعوام في غزة.. وتسأل جمهور الاحتلال (ِشاهد)

طرح مقطع مصور لكتائب القسام، تساؤلات على جمهور الاحتلال، بشأن مصير أسراه في السابع في من أكتوبر في ظل قضاء الأسرى السابقين 10 أعوام، وسط تجاهل من حكومة الاحتلال لمصيرهم وعدم سعيها للإفراج عنهم.

24-May-24 05:09 PM

انسحاب مئات الطلاب في "هارفارد" من حفل تخرج نصرة لفلسطين (شاهد)

صدحت حناجر الطلبة بهتافات تطالب الجامعة بالعدول عن قرارها عدم منح شهادات التخرج لـ13 طالبا داعما للقضية الفلسطينية بسبب تعبيرهم عن رفضهم للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الحراك الطلابي.

24-May-24 04:30 PM

اجتماع ثلاثي في باريس لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

ذكر موقع أكسيوس نقلا عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ورئيس الموساد الإسرائيلي سيجتمعان في باريس اليوم الجمعة مع رئيس وزراء قطر في محاولة لإحياء المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

24-May-24 04:06 PM

الاحتلال يشق طريقا بين معبري كرم أبو سالم ورفح جنوبي قطاع غزة

في تاريخ 24 نيسان /أبريل، لا تظهر صور الأقمار الصناعية أي طريق جديد بين معبري كرم أبو سالم ورفح جنوبي قطاع غزة، لكن في 3 أيار /مايو بدأت صور الأقمار الصناعية في إظهار من الشارع الذي كان يجري تشييده.

24-May-24 03:57 PM

غضب في صفوف الاحتلال من قرار العدل الدولية.. وحماس ترحب

أعربت أوساط الاحتلال، عن غضبها من قرار محكمة الدولية، فرض أمر بوقف هجوم الاحتلال على رفح، وأي أعمال أخرى وفتح معبر رفح، فيما طالب وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير بمواصلة الهجوم واحتلال المدينة، في مقابل ذلك ترحيب من حماس.

24-May-24 03:52 PM

شهادات تكشف عن تعذيب وحشي وانتهاكات لا تتوقف لمعتقلي غزة بمعسكرات الاحتلال

كشفت شهادات من داخل معسكر اعتقال سدي تيمان الإسرائيلي، عن تعامل وحشي وتعذيب بشع للفلسطينيين المعتقلين من قطاع غزة.

24-May-24 03:14 PM

بينها غزة وزيادة الأسعار.. هذه أسباب غضب المغاربة على منصّات التواصل (شاهد)

المغاربة لم يغضّوا الطرف على إعلان مواعيد المهرجان الغنائي "موازين" في ظل ما يُعاني منه قطاع غزة المحاصر، من عدوان أهوج من الاحتلال الإسرائيلي.

24-May-24 02:42 PM

العدل الدولية تأمر الاحتلال بوقف الهجوم العسكري على رفح.. وفتح المعبر

قررت محكمة العدل الدولية، الطلب من الاحتلال الإسرائيلي وقف الهجوم على مدينة رفح بشكل فوري،

24-May-24 02:29 PM

"الأمر 9".. تنظيم متطرف يمنع المساعدات عن غزة بمساعدة الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

بحسب الموقع الرسمي للتنظيم٬ فإلى جانب منع المساعدات عن قطاع غزة٬ "فإن الهدف التالي هو منع شرعية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في الأراضي المحتلة".

24-May-24 02:17 PM

لماذا استمرار التَّصلُّب العربي الرسمي تجاه حماس والمقاومة؟!

محسن محمد صالح يكتب: ربما ستسعى الأنظمة الرسمية للاستمرار في إدارة الحد الأدنى والانتظار حتى انجلاء غبار المعركة، غير أن استمرار الوحشية الصهيونية، واستمرار الكارثة الإنسانية في فلسطين، مع استمرار المقاومة، وازدياد التفاعل العالمي.. كلها ستكون عناصر تغيير وتثوير واستنهاض وغضب في البيئة الشعبية العربية. ولا يمكن للأنظمة الاستمرار في المراهنة على قبضتها الحديدية، ولا على وسائل الإلهاء، ولا على أدوات تشويه المقاومة

24-May-24 01:20 PM

عمليات مثيرة لـ"القسام" في جباليا.. وجيش الاحتلال يعلن خسائر جديدة

كشفت كتائب "القسام" عن عمليات جديدة استهدفت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال ارتفاعا في عدد قتلاه وجرحاه، الذين تم تصنيف إصاباتهم على أنها خطيرة.

24-May-24 12:44 PM

حرب الطوفان.. ترَاكُم على طريق التحرير

نور الدين العلوي يكتب: الشعوب العربية التي رفعت "الشعب يريد تحرير فلسطين" بالتوازي مع "الشعب يريد إسقاط النظام" تحتاج بعض الاحترام هذه الأيام، فهي مع المقاومة بقلوبها وبكثير من فعالها، غير أنها حُرمت حرياتها وفي مواضع كثيرة حُرمت من الحد الأدنى الضروري من المعيشة، فهي تكافح للبقاء ووضعها في ردهات كثيرة لا يختلف عن غزة تحت الاحتلال

24-May-24 12:28 PM

قرار إسرائيلي انتقامي ضد قنصلية إسبانيا في القدس.. يستهدف الفلسطينيين

أثارت خطوة إسبانيا مع دول أخرى الاعتراف بدولة فلسطين، وحديث مسؤولة إسبانية أن حدود فلسطين "من النهر إلى البحر" غضبا إسرائيليا غير مسبوق، دفع وزير الخارجية يسرائيل كاتس إلى اتخاذ إجراء انتقامي ضد قنصلية مدريد في القدس المحتلة.

24-May-24 10:50 AM

أمريكا تستعد لـ"دور بارز" في غزة ما بعد الحرب.. استحداث منصب جديد

يأتي الدور الأمريكي في غزة بعد الحرب، عبر استحداث منصب "كبير المستشارين المدنيين لقوة معظمها فلسطينية"، بينما يكون مقره خارج غزة، لتجنب أي إيحاء بأن واشنطن ستملي مستقبل المنطقة، وسيعمل بشكل وثيق مع قائد القوة، الذي سيكون إما فلسطينيا أو من دولة عربية.

24-May-24 10:44 AM

الكارثة الصحية والبيئية تتفاقم.. بلدية غزة تحذر من تراكم النفايات

حذرت بلدية مدينة غزة من أن عدم إدخال الوقود لجمع وترحيل النفايات يفاقم الكارثة الصحية والبيئية، وأنها تحتاج لنحو 2000 لتر من الوقود يوميا، كي تتمكن من جمع وترحيل النفايات من مختلف أنحاء المدينة، وهذه الأزمة هي انعكااس للأزمة الإنسانية الأوسع في القطاع، بحسب ما أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

24-May-24 09:18 AM

ضابط بجامعة نيويورك يتمنى موت الطلاب المؤيدين لفلسطين (شاهد)

تتواصل الاحتجاجات الطلابية المتضامنة مع فلسطين في جامعات أمريكية، رغم تحذيرات وجهتها الإدارات للمشاركين فيها، ففي حفل تخرج الطلاب في جامعة مدينة نيويورك، قال أحد الضباط؛ إنه يؤيد الإبادة الجماعية، ويتمنى موت الطلاب المؤيدين لفلسطين.

24-May-24 08:49 AM